رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المتحف القومي للحضارة المصرية يستقبل وزير الشئون الخارجية بالهند

نشر
الأمصار

استقبل المتحف القومي للحضارة بالفسطاط في مصر، الدكتور سوبرامانيام جايشاكنار وزير الشئون الخارجية بالهند، وأجيت جوبتيه سفير الهند بالقاهرة والوفد المرافق لهما، حيث كان في استقبالهما الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف وقام بالترحيب بالضيوف وتقديم الهدايا التذكارية لهما، كما اصطحبهما في جولة داخل قاعات المتحف قدم خلالها شرحا لفكرة إنشاء المتحف والأنشطة الثقافية والتراثية والفنية التي يقدمها المتحف ودوره كصرح حضاري وثقافي، وما يحظى به من سلسلة من الزيارات الرسمية من مختلف دول العالم لما له من مكانة على خريطة السياحة العالمية.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وتضمنت الجولة، قاعة العرض الرئيسية وقاعة النسيج المصري وقاعة المومياوات الملكية، حيث قامت الدكتورة ماريان عادل أمين بالمتحف، بتقديم شرحاً تفصيلياً عن مقتنيات المتحف الفريدة بقاعاته المختلفة والتي تحكي تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور.

وفي نهاية الزيارة، حرص وزير الشئون الخارجية في الهند على كتابة كلمة بدفتر الزيارات الخاصة بالمتحف أعرب خلالها عن فخره واعتزازه بالزيارة وما لقاه من حفاوة الترحيب من قبل إدارة المتحف.

أخبار أخرى..

مصر والأردن يبحثان تعزيز التعاون بمجال النقل الجوي

استقبل الفريق محمد عباس وزير الطيران المدني المصري، بمقر وزارة الطيران المصرية، السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة حيث بحث معه  سبل دعم التعاون والشراكة بين مصر والأردن فى مجال الطيران ، يأتي ذلك فى إطار اللقاءات المستمرة التى يقوم بها وزير الطيران المدنى مع سفراء الدول العربية والإفريقية بهدف تعزيز التعاون فى مجال النقل الجوى.

جانب من اللقاء

فى مستهل اللقاء أشاد وزير الطيران المدني المصري، بالعلاقات التاريخية الوطيدة بين مصر والمملكة الأردنية في مختلف المجالات وخاصة في مجال النقل الجوي، مؤكداً أن وزارة الطيران المدني تولى اهتماماً كبيراً نحو تعزيز أواصر التعاون مع الأشقاء الأردنيين في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين موضحاً أن الوزارة ممثلة في كافة الشركات والهيئات التابعة لها تحرص على تقديم كافة التسهيلات والخدمات بما يسهم في إقامة شراكة قوية بين البلدين ويحقق المصالح المشتركة بينهما في مجال الطيران.

كما استعرض وزير الطيران المصري، أهم المشروعات التنموية فى ضوء استراتيجية الوزارة لتطوير منظومة النقل الجوي بالإضافة إلى أعمال التطوير بالمطارات المصرية في ضوء أهداف التنمية الشاملة ورؤية الدولة المصرية 2030 .

تناول اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز التعاون والتكامل في مختلف أنشطة الطيران المدني من بينها زيادة الحركة الجوية وشحن البضائع والصيانة والأعمال الفنية والتدريب وتبادل الخبرات فى مختلف أنشطة النقل الجوى