رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مدبولي يبحث مع وزير الزراعة ورئيس "منتجي الدواجن" مشكلة الأعلاف

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، بوزير الزراعة المصري، ونائب محافظ البنك المركزي المصري، ورئيس وأعضاء الاتحاد العام لمنتجى الدواجن بمصر؛ لبحث مشكلة الأعلاف لمربي الدواجن وحل مشكلاتهم، وبحث أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض. 

وفي سياق متصل، عقد "مدبولي"، اجتماع؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمنشآت المعهد القومي الجديد للأورام بالشيخ زايد "مستشفى 500500"، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان المصري، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، واللواء محمد زين، والعقيد إسلام عميرة، مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية. 

واستهل رئيس الوزراء المصري، الاجتماع بالإشارة إلى أن هناك تكليفا من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى 500500 خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أنه مشروع ضخم يتم تنفيذه بالتعاون مع المجتمع المدني. 

ووجه بالالتزام بالجداول الزمنية، واتباع أعلى معايير الجودة في تنفيذ العمل، مشيرًا إلى أن المستشفى يُعد إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر.

أخبار أخرى..

الرئيس السيسي يبحث التعاون مع سيمنز العالمية في مشروعات الطاقة الخضراء

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، جو كايزر، رئيس المجلس الإشرافي لشركة سيمنز العالمية للطاقة، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى جانب كريستيان بروخ الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز للطاقة، والمهندسة ليلى الحارس العضو المنتدب لشركة سيمنز للطاقة بمصر.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن اللقاء تناول بحث التعاون المشترك مع شركة سيمنز العالمية للطاقة في مشروعات الطاقة الخضراء في إطار سعي مصر لتصبح مركزاً إقليمياً لإنتاج وتبادل الطاقة الجديدة والمتجددة.
وأعرب الرئيس عن التقدير لما حققته شركة "سيمنز" من إنجازات في تنفيذ المشروعات التنموية بمصر وجهودها الناجحة فى إنشاء محطات توليد الكهرباء في مصر، مؤكداً سيادته التطلع لتعزيز الاستفادة من خبرات الشركة في عدة قطاعات تنموية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات الربط الكهربائي، بالإضافة إلى التدريب والتأهيل المهني للكوادر المصرية فنياً وحرفياً على نحو يرسخ المعايير الألمانية المتمثلة في قيم الأداء العالي والمستوى الدقيق في الإنتاج.