رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. كربلاء: جمعية تطلق حملة لزراعة شتلات الأشجار الرحيقية

نشر
الأمصار

أعلنت جمعية نحالي كربلاء المقدسة بالعراق، التابعة للاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في المحافظة، اليوم السبت، البدء بحملة لزراعة أشجار اليوكالبتوز الرحيقية بعد اتمام توزيع شتلاتها على أقضية ونواحي المحافظة، فيما حددت مناطق التوزيع.
وقال رئيس جمعية نحالي كربلاء التخصصية علي عبد المهدي المرشدي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن الجمعية بادرت بشراء عدد من شتلات الأشجار الرحيقية لتوزيعها في ناحية الخيرات واقضية الهندية والحسينية والحر ومركز كربلاء وتحديداً لشعبة الحدائق والمتنزهات في مديرية بلدية كربلاء المقدسة.

وأشار إلى أن هذه الحملة ستتزامن معها حملة لزراعة تلك الأشجار، وسبق أن وزعنا 500 شتلة لمختلف الأنواع من الأشجار الرحيقية لإضفاء الجمالية والزينة في الجزرات الوسطية وحدائق المناطق السكنية.
وتابع:"كما قمنا بحملة تضمنت التبرع بـ (500) شتلة من أشجار السدر، وتم توزيعها على الفلاحين والمزارعين لزراعتها في الأراضي والبساتين الزراعية".

جانب من الحدث
جانب من الحدث
جانب من الحدث

ودعا المرشدي النحالين والمهتمين بالبيئة والزراعة الى التعاون مع الجمعية لضمان ديمومة استمرار الحملات والمساهمة في زيادة المساحات الخضراء للأهمية الاقتصادية الكبيرة لهذا النوع من الأشجار للنحل، إضافة إلى تنقية الأجواء والمساعدة في التخلص من موجات الغبار وإضفاء جمالية لحدائق المحافظة.

أخبار أخرى..

مجموعة الاتصال الاقتصادي تجدد التزامها بدعم الحكومة العراقية في مواجهة التحديات

أكدت مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق، اليوم السبت، التزامها بدعم الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، فيما حددت أهم النقاط التي تساعد على النهوض الاقتصادي للبلاد.

وذكرت مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق في بيان مشترك، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "المملكة المتحدة واليابان شاركا في استضافة اجتماع حول الإصلاح الاقتصادي والعمل المناخي في العراق، وذلك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي".

وأضافت أن "مجموعة الاتصال الاقتصادي للعراق التقت في العاصمة الأمريكية واشنطن مع ممثلين عن العراق".

وتابعت: "لقد بحث الممثلون عن العراق والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومجموعة الدول السبع التحديات والفرص الاقتصادية في العراق، والحاجة إلى إصلاح اقتصادي واسع النطاق".

وأشارت إلى أنه "على الرغم مما تمّ إحرازه من تقدم في ظل الحكومة الحالية وفي غمرة أوضاع صعبة، لا يزال العراق يواجه صعوبات اقتصادية هائلة متوسطة وطويلة الأجل، وتتفاقم سوءاً بفعل الآثار السلبية لتغير المناخ - بما في ذلك شح المياه، والتصحر، والجفاف، وارتفاع درجات الحرارة".