رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الفنان محمد صبحي يكشف سبب رفضه منصب وزير الثقافة

نشر
الفنان المصري/ محمد
الفنان المصري/ محمد صبحي

قال الفنان المصري محمد صبحي إن أحد أهم أسباب رفضه منصب وزير الثقافة أنه غير عاشق للمناصب ولا يسعى إليها، ولا يتسابق للفوز بها مثل الآخرين".

وأكد صبحي أن تقلده هذا المنصب سيحرمه من دوره ورسالته كفنان، موضحا: "وزير الثقافة يدير الثقافة لكن الفنان هو من يصنع الثقافة"، وذلك خلال استضافته ببرنامج "وشوشة"  مع الإعلامي أحمد الهواري على قناة النهار المصرية.

وأكمل: "ليه تحرمني من تقديم رسالتي كفنان من أجل إني أكون بمنصب وزير الثقافة".

ودعا محمد صبحي إلى تعاون ضروري وطارئ بين وزارات التعليم والثقافة والإعلام للنهوض بالثقافة، بالإضافة إلى دور الأسرة والجمهور في عدم التشجيع على المحتوى الذي يقدم الإسفاف.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع تصريحاته، ذكر أحد متابعين صبحي على "فيسبوك": كلامك صحيح ورائع جداً ولكن كل التقدير والاحترام يا فنان يا عظيم".

كما قالت أخرى: "أحسنت الكلام يا أستاذ محمد يا ريت حتى الكلام ده ينذاع عبر الفضائيات العربية.. القيم والأخلاق الحميدة علشان نرجع بأولادنا زي ما كنا وكفاية على الفضائيات لم فلوس يرحمنا ويرحموا أولادنا هما والإنترنت والبرامج".

وقد جاء اسم الفنان المصري محمد صبحي ضمن الموضوعات الأكثر رواجا على محركات البحث، بسبب تصريحات عن منصب وزير الثقافة.

 

أخبار أخرى…

وفاة الممثل روبي كولترين.. نجم سلسلة "هاري بوتر"

توفي الممثل الاسكتلندي روبي كولترين أحد نجوم سلسلة "هاري بوتر"، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 72 عاما.

والأسم الحقيقي للنجم الاسكتلندي روبي كولترين هو أنتوني روبرت ماكميلان، وقد اشتهر بلعب دور حارس ألعاب هوجورتس المحبوب "هاجريد" وبطولة عالم النفس الإجرامي الدكتور إيدي فيتز فيتزجيرالد في دراما ITV، وحصل الممثل على وسام OBE في عام 2006 عن خدماته في الدراما.

وقالت وكيلة روبي كولترين،  بيليندا رايت: إن نجم هاري بوتر البالغ من العمر 72 عاما، ولقد كان واحدا من أكثر الكوميديين المحبوبين في المملكة المتحدة قبل أن يتحول إلى التمثيل، والرجاء احترام خصوصية عائلة روبي في هذا الوقت العصيب".

بدأ كولتراين حياته الفنية في أوائل العشرينات من عمره على المسرح، بجانب عدة عروض "stand-up comedy" كان يقدمها في تلك الفترة.

كما اشترك كولتراين بعدها في مسلسلات تلفزيونية مثل "A Kick Up the Eighties" عام 1981، وقد اشتهر كولترين بتقديم الأدوار الكوميدية، وساعده في ذلك الحس الكوميدي لديه.