رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة الممثل روبي كولترين.. نجم سلسلة "هاري بوتر"

نشر
الممثل روبي كولترين
الممثل روبي كولترين

توفي الممثل الاسكتلندي روبي كولترين أحد نجوم سلسلة "هاري بوتر"، اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 72 عاما.

والأسم الحقيقي للنجم الاسكتلندي روبي كولترين هو أنتوني روبرت ماكميلان، وقد اشتهر بلعب دور حارس ألعاب هوجورتس المحبوب "هاجريد" وبطولة عالم النفس الإجرامي الدكتور إيدي فيتز فيتزجيرالد في دراما ITV، وحصل الممثل على وسام OBE في عام 2006 عن خدماته في الدراما.

وقالت وكيلة روبي كولترين،  بيليندا رايت: إن نجم هاري بوتر البالغ من العمر 72 عاما، ولقد كان واحدا من أكثر الكوميديين المحبوبين في المملكة المتحدة قبل أن يتحول إلى التمثيل، والرجاء احترام خصوصية عائلة روبي في هذا الوقت العصيب".

بدأ كولتراين حياته الفنية في أوائل العشرينات من عمره على المسرح، بجانب عدة عروض "stand-up comedy" كان يقدمها في تلك الفترة.

كما اشترك كولتراين بعدها في مسلسلات تلفزيونية مثل "A Kick Up the Eighties" عام 1981، وقد اشتهر كولترين بتقديم الأدوار الكوميدية، وساعده في ذلك الحس الكوميدي لديه.

وعن الأفلام السينمائية، شارك كولتراين بالعديد من الأفلام من أهمها سلسلة أفلام "هاري بوتر"، ورشح ونال كولتراين العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية الطويلة.

 

أخبار أخرى….

BlackPink أول فريق كوري يرشح لجائزة أفضل فيديو موسيقى لجوائز MTV

رشحت فرقة الفتيات الكورية BlackPink لجائزة أفضل فيديو موسيقى عن أغنية Pink Venom فى حفل جوائز MTV.

وتعد BlackPink أول فرقة كورية غنائية تترشح لتلك الفئة فى جوائز MTV، وهذا بعد أن أعلنت MTV Europe Music Awards عن قائمة المرشحين فى جميع الفئات المختلفة.

وبعد ظهور قائمة المرشحين للجوائز وجدت هناك منافسة قوية بين الفريقين الكوريين الفريق العالمي BTS وفريق BlackPink، حيث رشحت الفرقتان فى كل من الفئات الآتية، فئة أفضل أداء Metaverse، فئة المغني الأكثر شهره بين المعجبين و فئة أفضل فرقة كورية غنائية،وهذا بجانب ترشح عدد من الفرق الكورية الأخرى في فئات مختلفة كفرقة Twice ،TXT وSeventeen.

وقد تم ترشيح الفرقة بعد بدأ التصويت في جميع الفئات المختلفة بداية من 13 من أكتوبر الجاري وتظل حتى 9 من نوفمبر المقبل، وفقا لما أتى على موقع MTV EMAs.

وخلال الشهر الماضي حطمت فرقة BlackPink قائمة البيلبورد لأفضل 200 أغنية، حيث احتلت جميع أغاني ألبومها الجديد القائمة، وتعد فرقة الفتيات الكورية الأولى التي تحقق هذا الإنجاز.

وتستعد الفرقة لبداية جولاتها الغنائية خلال الشهر الجارى، والتى تحمل عنوان BornPink فى كل من كوريا الجنوبية، أمريكا الشمالية، المملكة المتحدة، أوروبا، آسيا وأستراليا.