رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة البحرين تتداول أكثر من ستة ملايين و63 ألف سهم خلال أسبوع

نشر
الأمصار

بلغت كمية الأسهم المتداولة في "بورصة البحرين" خلال هذا الأسبوع ستة ملايين و63 ألفا و951 سهما بقيمة إجمالية قدرها ثلاثة ملايين و247 ألفا و627 دينارا بحرينيا، نفذها الوسطاء لصالح المستثمرين من خلال 231 صفقة.

وتداول المستثمرون خلال هذا الأسبوع أسهم 18 شركـة، انـخفضت أسعار أسهم 11 شركة، في حين احتفظت باقي الشركات بأسعار إقفالها السابق.

واستحوذ على المركز الأول في تعاملات هذا الأسبوع قطاع الشركات غير البحرينية، حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة مليونين و186 ألفا و804 دنانير أو ما نسبته 67.34 % من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة وبكمية قدرها مليونان و334 ألفا و587 سهما، تم تنفيذها من خلال 67 صفقة.

وجاء في المرتبة الثانية قطاع المال، حيث بلغت قيمة أسهمه المتداولة 671 ألفا و945 دينارا بنسبة 20.69 % من إجمالي قيمة الأسهم المتداولة في البورصة وبكمية قدرها ثلاثة ملايين و115 ألفا و570 سهما، تم تنفيذها من خلال 88 صفقة.

 

وبلغ المتوسط اليومي لقيمة الأسهم المتداولة 811 ألفا و907 دنانير، في حين كان المتوسط اليومي لكمية الأسهم المتداولة مليون و515 ألفا و988 سهما أما متوسط عدد الصفقات خلال هذا الأسبوع فبلغ 58 صفقة.

أخبار أخرى..

البحرين تشيد بجهود رئيس دولة الإمارات نحو حل سلمي لأزمة أوكرانيا

أشادت البحرين، بالجهود التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، للتوصل الى حل سلمي للأزمة الأوكرانية.

وأعربت الخارجية البحرينية، في بيان، عن "إشادة المملكة بالجهود الطيبة التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، للتوصل الى حل سلمي للأزمة الأوكرانية عبر الحوار والطرق الدبلوماسية".

ونوهت بـ"المباحثات التي أجراها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في موسكو مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في إطار حرصه على مواصلة الجهود الحثيثة لوقف الحرب في أوكرانيا".

وأكدت وزارة الخارجية "تقدير مملكة البحرين للجهود التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في هذا الاتجاه، والتي تعبر عن سياسة دولة الإمارات الداعمة للسلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية، وسعيها الجاد للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية بما يحقق الأمن والاستقرار في القارة الأوروبية ويحفظ السلم والأمن العالمي".

 

وفي سياق أخر، أعربت البحرين عن ترحيبها بتوصل لبنان وإسرائيل لاتفاق حول ترسيم الحدود البحرية بينهما.

وأشادت وزارة الخارجية البحرينية بجهود الوساطة التي قامت بها الولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى هذا الاتفاق، باعتباره خطوة إيجابية مهمة لتحقيق المصالح المتبادلة للبنان وإسرائيل، وتعزيز استقرار المنطقة وازدهارها، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء البحرين.

وكانت قد أعلنت رئاسة الجمهورية اللبنانية، أمس الثلاثاء، أن الصيغة النهائية لاتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل، مرضية للبنان وتلبي مطالبه.

وقال مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية في بيان إن "الرئاسة تسلمت من نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب النسخة الرسمية النهائية المعدلة التي تقدم بها من الوسيط الأمريكي آموس هوكشتاين للاتفاق في شأن الحدود البحرية الجنوبية"، معلنا أن "الصيغة النهائية للعرض مرضية للبنان وتلبي مطالبه وحافظت على حقوقه في ثروته الطبيعية".