رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مساعد وزير الخارجية القطري يجتمع مع السفير الفرنسي لدى اليمن

نشر
الأمصار

اجتمع الدكتور محمد بن عبد العزيز بن صالح الخليفي مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية، اليوم، مع السيد جان ماري صفا سفير الجمهورية الفرنسية لدى الجمهورية اليمنية، الذي يزور البلاد حالياً.

جرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين دولة قطر والجمهورية الفرنسية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى تطورات الأوضاع في اليمن.

وجدد مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقليمية، خلال الاجتماع، موقف دولة قطر الداعي لحل الأزمة اليمنية استناداً إلى المبادرة الخليجية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وبخاصة القرار رقم 2216.

 

أخبار أخرى..

الإمارات والأمم المتحدة تبحثان الجهود الدولية لإيجاد حل سلمي في اليمن

وبحث المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات الدكتور أنور محمد قرقاش، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرج، آخر التطورات المتعلقة بالأزمة اليمنية، والجهود الدولية الساعية لإيجاد حل سلمي ينهي المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب اليمني.

جانب من اللقاء

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن اللقاء تناول المستجدات المتعلقة بتمديد الهدنة وتهيئة الأجواء للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار والعودة إلى طاولة المفاوضات، لإيجاد تسوية سلمية تضمن مشاركة كافة الأطياف في مستقبل اليمن، وإعادته إلى دوره الطبيعي في المنطقة.

وأكد قرقاش دعم ومساندة الإمارات للجهود الأممية والدولية، بما يحقق استقرار وازدهار اليمن وإنهاء معاناة الشعب اليمني الذي يعيش معاناة إنسانية متفاقمة، مثمنا الدور الكبير الذي تبذله السعودية لدعم الجهود الأممية والدولية الرامية إلى حل سياسي مستدام للأزمة اليمنية.

وأشار قرقاش إلى الموقف الإيجابي للحكومة اليمنية من المقترحات الأممية المتعلقة بتمديد الهدنة في اليمن، مؤكدا دعم الجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي باليمن لتحقيق استقرار الأوضاع في البلاد.
بدوره، استعرض جروندبرج الجهود التي يبذلها مع كافة الأطراف اليمنية والجهود الدولية الداعمة للتوصل إلى وقف لانطلاق النار، مثمنا الدور الإماراتي في هذا الصدد.

اليمن يحذر: الحوثيون صعدوا هجماتهم ضد المدنيين منذ انتهاء الهدنة

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الأحد، إن ميليشيا الحوثي مستمرة صعيد استهدافها للمدنيين وقصف القرى الآهلة بالسكان "بشكل ممنهج" في عدة محافظات منذ انتهاء الهدنة، بعد إصابة مدنيين أمس في قصف بطائرة مسيرة غرب مدينة تعز.

وأضاف الإرياني، عبر حسابه على "تويتر" إن ممارسات الحوثيين في محافظات تعز والحديدة والضالع ولحج منذ انتهاء الهدنة تأتي في ظل ما وصفه بأنه "صمت دولي مستغرب وغير مبرر".