رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شؤون الحرمين تطلق مبادرة وثبة ريادة

نشر
الأمصار

أطلقت  الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مبادرة "وثبة ريادة" بـ(10) برامج رقمية وخدمية.

وأوضحت الوكيل المساعد للخدمات الاجتماعية النسائية الدكتورة عبير بنت محمد بن عبدالعزيز الجفير، أن المبادرة تهدف إلى إحداث نقلة فكرية نوعية للموظفة لبناء هوية ذاتية متميزة مهنيًا، مبينة أن المبادرات تستهدف المشاريع والخدمات الرقمية المقدمة لقاصدات البيت الحرام، ومنسوبات الوكالة المساعدة للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية، والإدارات المرتبطة بها إضافة إلى ارتكازها على الوثبات النوعية، كما تضم المبادرة برامج رقمية وخدمية ومنها: (وثبة مِداد، ووثبة ذكرى، ووثبة تَكوين، ووثبة دُرَبة، ووثبة مَضمار، ووثبة سَنا، ووثبة فكر، ووثبة رقمنة).

وأبانت الجفير أن الوكالة تسعى لتحقيق أهدافها وتعميق الأثر في رحلة التحول من أجل إحداث نقلة نوعية بمختلف قطاعاتها، إضافة إلى تحقيق المرتكزات الاستراتيجية لخطة الرئاسة في تبنيها للتطوير والإبداع الموصل لرسالتها بكل مهنية واحترافية وكفاءة مع استخدام التقنيات المتجددة والشراكات الفعالة.

أخبار أخرى..

"سار" السعودية تدشن الخط الحديدي الرابط بين شبكتي الشمال والشرق

دشّن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية بمحافظة الجبيل، مشروع الخط الحديدي الرابط بين شبكة قطار الشرق (الدمام - الرياض) وشبكة قطار الشمال، ومشروع شبكة الخطوط الحديدية الداخلية بمدينة الجبيل الصناعية، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح بن ناصر الجاسر.

ويأتي تدشين المشروع؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأحد؛ تمهيداً لمرحلة التشغيل التجاري للمشروع في الربع الأول من العام القادم 2023، وبعد استكمال إجراءات ومـتطلبات الهيئة العامة للنقل في الحصول على رخصة التشغيل للمشروع.

وقال أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز: "إن تدشين مشاريع جديدة للخطوط الحديدية في المنطقة سيكون دافعاً مهماً لتطور القطاع الصناعي، وداعماً مهماً لصادرات المملكة من مختلف المواد التجارية والصناعية".

ومن جانبه، أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح بن ناصر الجاسر، سعي الخطوط الحديدية السعودية "سار" الدائم لتنفيذ المشاريع بجودة وإتقان؛ للإسهام في تعزيز الصناعات الوطنية وتحقيق مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية أحد برامج رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى جعل المملكة منطقة لوجستية عالمية.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ"سار" بشار المالك، إن ربط شبكتي قطار الشمال وقطار الشرق، سيسهم في توفير الدعم اللوجستي لربط الموانئ الصناعية والتجارية في مدينتي الدمام والجبيل بشبكة القطارات، وتحقيق الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وسيكون له أثره الإيجابي على النقل والحركة اللوجستية على الصعيدين المحلي والإقليمي.