رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئاسة الحرمين الشريفين تخصص 30 عربة لخدمة كبار السن من ضيوف الرحمن

نشر
الأمصار

خصصت الرئاسة العامة للمسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في إدارة التنقل بالمسجد الحرام ٣٠ عربة كهربائية مع فريق مختص من الرجال والنساء لخدمة كبار السن، داخل المسجد الحرام.

وأوضح مدير إدارة خدمات التنقل بالمسجد الحرام أحمد المقاطي، أن المبادرة تهدف إلى تقديم أفضل وأرقى الخدمات لكبار السن ليتمكنوا من أداء نسكهم بكل يُسر وسهولة، مبينًا أنه تم تخصيص فريق مختص لخدمة كبار السن وتعريفهم بكيفية استخدام العربات، إضافة إلى مختصات لخدمة لشؤون كبيرات السن.

ودشنت وكيل رئيس شئون الحرمين للشئون النسائية الدكتورة نورة بنت هليل الذويبى خدمة "تيسير"، وذلك ضمن فعاليات معرض عمارة وخدمة الحرمين الشريفين.

وأوضحت الذويبى - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعوديه، أن ذلك يأتي ضمن جهود الرئاسة في توظيف الذكاء الاصطناعي والتحول الإلكتروني الرقمي لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

من جانبها، أكدت الوكيل المساعد للتقنية والتحولات الرقمية والذكاء الاصطناعي النسائية جمعة بنت سعد الغامدي، أن الخدمة تهدف إلى تيسير التعامل مع المعاملات التقنية حيثُ يتم العمل على حصر الروابط المهمة والنماذج المعتمدة والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى إنشاء مكتبة مرئية تتضمن شروحات للخدمات المقدمة، الأمر الذي يسهم بشكل فاعل في تجويد الأعمال وتحكيمها وتقويمها.

أخبار أخرى..

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين السعودية وأمريكا

ارتفع حجم التبادل التجاري السلعي بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية بنسبة 13,7% إلى 23,2 مليار دولار منذ بداية العام 2022 حتى نهاية شهر آب / أغسطس، مقارنة مع 20,4 مليار دولار في الفترة نفسها من عام 2021،  وفق تحليل “أريبيان بزنس” للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة الأمريكية.

وبلغت صادرات السلع الأمريكية للسعودية 1,054 مليار دولار في شهر أغسطس مقابل واردات سلعية من السعودية بقيمة 1,782 مليار دولار ليبلغ الفائض في تجارة السلع 728 مليون دولار لمصلحة السعودية، في حين بلغت صادرات السلع الأمريكية للسعودية 6,99 مليار دولار خلال 8 أشهر مقابل واردات سلعية من السعودية بقيمة 16,26 مليار دولار ليبلغ الفائض في تجارة السلع 9,26 مليار دولار لمصلحة السعودية خلال 8 أشهر.

واستوردت الولايات المتحدة 112,61 مليون برميل من النفط السعودي بلغت قيمتها وفق البيانات الجمركية الأمريكية 11,18 مليار دولار منذ بداية العام  وحتى نهاية شهر أغسطس 2022، واستوردت الولايات المتحدة 12,12 مليون برميل من النفط بلغت قيمتها 1,2 مليار دولار في شهر أغسطس.

وبلغت الصادرات الأمريكية من الخدمات إلى السعودية خلال الربع الثاني من العام الجاري 5,288 مليار دولار في حين بلغت الواردات الأمريكية من الخدمات من السعودية 7,271 مليار دولار، ليصل حجم فائض السعودية مع الولايات المتحدة في تجارة الخدمات إلى 1,984 مليار دولار في الربع الثاني من العام الجاري.

واستوردت السعودية سيارات بقيمة 1,138 مليار دولار خلال 8 أشهر، توزعت بين سيارات سياحية بقيمة 968 مليون دولار، وشاحنات وباصات بقيمة 57 مليون دولار وقطع غيار بقيمة 113 مليون دولار. واستوردت السعودية سيارات بقيمة 124 مليون دولار في شهر أغسطس، توزعت بين سيارات سياحية بقيمة 105 ملايين دولار، وشاحنات وباصات بقيمة 6 ملايين دولار وقطع غيار بقيمة 12 مليون دولار.

وقد بلغ العجز التجاري العالمي للولايات المتحدة خلال شهر أغسطس 67,4 مليار دولار بتراجع قدره 3,1 عن عجز شهر تموز / يوليو البالغ 70,5 مليار دولار.