رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يستضيف وزير الخارجية لمناقشة الاعتداءات على إقليم كردستان

نشر
الأمصار

قررت لجنة العلاقات الخارجية النيابية العراقية، اليوم الاحد استضافة وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، الأسبوع المقبل لمناقشة الاعتداءات التركية والإيرانية على إقليم كردستان.

اجتماع اللجنة

وقالت اللجنة في بيان صحفي، “عقدت لجنة العلاقات الخارجية العراقية، برئاسة النائب عامر الفائز، رئيس السن وبحضور اعضاء من اللجنة اجتماعها السادس اليوم الاحد لمناقشة المهام الرقابية والتشريعية”.

وجرى خلال الاجتماع ، بحسب البيان “تسمية اعضاء عن اللجنة بناء على توجيه رئيس المجلس في جلسة امس بتشكيل لجنة مشتركة بين لجنتي الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية لمناقشة الاعتداءات الاخيرة الأيرانية والتركية على مناطق أقليم كوردستان العراق”.

 

واتفق اعضاء اللجنة على “أستضافة وزير الخارجية  العراقي، في الأسبوع الجاري حسب توجيه رئيس المجلس، فيما تم تأجيل مناقشة ورفع مشروعات القوانين للتصويت لأستكمال اولياتها من الجهات ذات العلاقة .

 

كما ناقش اعضاء لجنة العلاقات الخارجية “موضوع مشاركة اللجنة في المحافل الدولية بشكلٍ عام والبرلمانات الدولية خاصة”.

أخبار ذات صلة..

مجلس النواب العراقي يناقش القصف الإيراني على مناطق كردستان

بدأ مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، مناقشة القصف الإيراني على مناطق كردستان بالعراق.


وذكر بيان للدائرة الإعلامية في مجلس النواب العراقية، أن "المجلس باشر بمناقشة القصف الإيراني على مناطق كردستان العراق".


وافتتح رئيـس مـجـلـس الـنواب العراقي،  محمـد الـحلـبوسي، اليوم السبت، أعـمـال الجلســـــة للبرلمان للفصل التشريعي الثاني.


وذكر بيان للدائرة الإعلامية، لمجلس النواب العراقي، أن "الحلبوسي، افتتح أعـمـال الجلســـــة رقم 3 بحضور 198 نائباً".

 

وفي وقت سابق ، أدانت حكومة إقليم كردستان العراق، القصف الإيراني لمواقع داخل الإقليم، فيما طالبت بإنهاء الاعتداءات المتكررة.

وذكر بيان لحكومة كردستان، أنه "ندين بشدة خرق سيادة إقليم كردستان وشن قصف بالصواريخ على مقرات للمعارضة من قبل الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف البيان، أن "تكرار هذه الهجمات على أرضنا يكون المواطن ضحية لها"، مطالباً بـ"إنهاء هذه الاعتداءات".

وفي وقت سابق اليوم، أدانت وزارة الخارجية، الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيراني لمناطق في كردستان، فيما أشارت الى أنها سترتكن لكلِّ ما يكفل عدم تكرار ذلك بأعلى المواقف الدبلوماسيَّة.

وذكرت الوزارة، أنها "تُدينُ وبأشدِّ العبارات الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيراني، متزامناً مع استعمال عشرين طائرة مسيَّرة تحملُ مواد متفجِّرة، طالَت أربع مناطق في إقليم كردستان العراق، وأوقعت أعداداً من القتلى والجرحى، في تطوّرٍ خطر  يهددُ أمن العراق وسيادته، ويضاعِف آثار الخوف والرُعب على الآمنينَ من المدنيين".