رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. شعبة العطارة: أسعار السلع تميل إلى الانخفاض الفترة المقبلة

نشر
الأمصار

قال محمد الشيخ، سكرتير شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن أسعار أغلب السلع خلال الفترة الحالية بين الثبات والانخفاض، مشيرًا إلى أن الأسعار تميل إلى الانخفاض خلال الفترة المقبلة، بسبب تراجع تكلفة النقل العالمية.

 

وأوضح «الشيخ» خلال تصريحات تليفزيونية، أن تكلفة نقل السلع عبر الحاويات انخفضت بشكل كبير، وهو الأمر الذي ساهم في ثبات الأسعار، لافتًا إلى أن حركة التداول بطيئة.

 

وأضاف أن سعر الفول ينخفض باستمرار، مشيرًا إلى أن 70% من مواد العطارة يتم استيرادها من الخارج.

 

وأشار سكرتير شعبة العطارة بالغرفة التجارية إلى أن الكمية المنتجة محليًا من الفول البلدي لا تكفي، وبالتالي يتم الاستيراد من الخارج، منوهًا أن الأسعار لم تشهد ارتفاعًا كبيرًا خلال الـ 6 أشهر الأخيرة.

 

اقرأ أيضًا..

وزارة الزراعة المصرية تواصل ضخ كميات من البيض في منافذها بأسعار مخفضة


تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى المصرية ممثلة فى الهيئة العامة للإصلاح الزراعى المصري، طرح كميات من بيض المائدة، بأسعار مخفضة للكرتونة من خلال سيارات متنقلة للمساهمة فى خفض الاسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

 

وتم توفير كميات من كراتين بيض المائدة الأبيض والأحمر، من خلال مزارعها المختلفة، ومشروعاتها الإنتاجية، للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة، فضلا عن منفذها الدائم بمقر الهيئة بالدقى.

 

و شهدت أسعار البيض استقرارًا، اليوم السبت، حيث سجلت كرتونة البيض للمستهلك 72 جنيهًا للأحمر و75 جنيهًا للأحمر، بينما بلغ سعر البيض البلدى 77 جنيها للكرتونة.

وتتحمل الهيئة تكلفة النقل من المزارع إلى المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الانتاج، ودون مغالاة، أو التأثير على تكلفة المنتج، وذلك فى إطار عرض أسعار متوازنة تراعى مصالح كل الأطراف.

 

يأتى ذلك ضمن تكليفات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المصري، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصري، وفى إطار مساهمة الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة.

من ناحية أخرى، التقى السفير معتز مصطفى عبدالقادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، وزير المالية الجديد "ديير تونج"، حيث تطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون بين وزارتى المالية المصرية والجنوب سودانية.

وأكد السفير عبدالقادر، خلال اللقاء، على عمق العلاقات المصرية الجنوب سودانية، مقدما الشكر للوزير "تونج" على دعمه، خلال فترة توليه منصب محافظ البنك المركزى، لافتتاح البنك الأهلى – جوبا وهى الخطوة التى من شأنها تعزيز معدلات التبادل التجارى بين الدولتين، معربا عن الأمل فى استمرار ذلك التعاون البناء وامتداده للتعاون بين وزارتى المالية فى الدولتين، معربا عن الاستعداد لنقل الخبرات المصرية المكتسبة لدولة جنوب السودان الشقيقة فى إطار دعمها لتخطى أزماتها.