رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. براءة رئيس الوزراء الأسبق إلياس الفخفاخ في قضية تضارب المصالح

نشر
 رئيس الوزراء الأسبق/
رئيس الوزراء الأسبق/ إلياس الفخفاخ

أعلن رئيس الوزراء الأسبق إلياس الفخفاخ، أن القضاء التونسي أنصفه بالبراءة من "التهم الكيدية" في قضية "تضارب المصالح".

كتب الفخفاخ عبر صفحته الشخصية في "فيسبوك": "أن القضاء أظهر الحق جليا ونسف ما قيل عني خلال الحملة المسعورة الظالمة للإطاحة بالحكومة التي نالني شرف ترأسها".

وقال الفخفاخ: "أخيرا، وبعد صبر جميل على الظلم والإساءة، وبعد نأي بالنفس عن المهاترات والاستفزازات، أنصفني اليوم القضاء نهائيا، وبرأني من التهم الكيدية المنسوبة لي ظلما وبهتانا، وأظهر الحق جليا ونسف ما قيل عني خلال الحملة المسعورة الظالمة للإطاحة بالحكومة التي نالني شرف ترأسها".

ووفقا لما ذكرته وسائل إعلام تونسية فإن قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي كان قد أحال الفخفاخ على أنظار دائرة الاتهام بحالة سراح من أجل تهم تعلقت بتضارب المصالح وتقديم معطيات مغلوطة لشركة تابعة له، أو لأحد أقاربه وغيرها من التهم، إلا أن دائرة الاتهام نقضت قرار ختم البحث الصادر عن قاضي التحقيق وقررت حفظ التهم في حق الفخفاخ، لتتولى الوكالة تعقيب القرار. إلا أن محكمة التعقيب رفضت الطعن.

وبناء على قرار محكمة التعقيب فإن قرار حفظ التهم في حق رئيس الحكومة الأسبق أضحى قرارا باتا غير قابل لأي وجه من أوجه الطعن.

 

أخبار أخرى…

تونس.. إحباط 8 عمليات هجرة غير شرعية خلال 48 ساعة

نجحت وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير بتونس يومي 6 و7 أكتوبر الجاري في إحباط 8 عمليات هجرة غير شرعية إلى إيطاليا، وفقا لما أفاد به كاتب عام نقابة المنطقة البحرية بالمنستير عثمان بسباس.

وبحسب ما ذكره كاتب عام النقابة فأنه تم القبض على 93 شخصا من بينهم 52 أجنبيا من جنسيات مختلفة إفريقية وعائلة متكونة من أب وأم وطفلة عمرها 5 سنوات.

كما تم احتجاز 8 مراكب بحرية و6 محركات بحرية وكمية من المحروقات وعملة تونسية وأجنبية.

وتعهدت كل وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير من فرقة إرشاد ومركز المنستير وصيادة وطبلبة والديماس بمواصلة الأبحاث في الغرض والكشف عن الضالعين في تنظيم هذه العمليات.

 

أخبار أخرى…

وزير خارجية تونس يترأس اجتماع الدورة الـ42 للندوة الوزارية للفرانكوفونية

ترأس عثمان الجرندي، وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اجتماع الدورة الـ42 الاستثنائية للندوة الوزارية للفرانكوفونية، الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة "لويز موشيكيوابو" الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوافونية، ووزراء بالدول الأعضاء بالمنظمة.