رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معين الشعباني يضع المصري البورسعيدي في ورطة قبل بداية الدوري المصري

نشر
المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

تلقى النادي المصري البورسعيدي خبرًا صادمًا، بعد أن قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقافه عن القيد لثلاثة فترات انتقالات متتالية بسبب أزمة مستحقات التونسي معين الشعباني المدير الفني السابق للفريق.

ورطة جديدة للمصري

وضعت عقوبة "فيفا" النادي في أزمة كبيرة بعد إيقاف قيده، ما يعني عدم قدرة النادي على تسجيل صفقاته الجديدة، والتي تم إبرامها خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وأنهى مجلس المصري، برئاسة كامل أبو علي، تعاقده مع 10 لاعبين جدد حتى الآن لتدعيم صفوف الفريق.

وضم المصري البورسعيدي كل من حارس المرمى محمود جاد، وعماد الدين بوبكر وعمرو طارق ومحمد دبش، وحسين السيد، وعمو السعداوي، ومروان حمدي، وأنتوني اكبوتو، وفرانك ايتوجا.

وبات المصري محرومًا من قيد صفقاته الحديدة بالكامل بعد قرار "فيفا" يعني اعتماده على لاعبيه المتواجدين من قائمة الموسم الماضي.

قائمة منقوصة

يواجه المصري أزمة عنيفة قد تهدد مستقبل الفريق بشكل كبير في الموسم الماضي في ظل رحيل عدد كبير من لاعبيه بنهاية الموسم المنقضي.

ومع تعاقدات إدارة النادي الجديدة مع 10 صفقات قوية لتدعيم الفريق، قامت بالموافقة على رحيل عدد كبير من اللاعبين يصل عددهم إلى 15 لاعبًا من بينهم العديد من اللاعبين الأساسيين بتشكيلة الفريق في المواسم الماضية، وعلى رأسهم إسلام صالح، واوستن اموتو، وأحمد حمودي، وعموري، وهيثم العيوني، وأحمد علاء.. وغيرهم.

ويضطر المصري حال عدم إنهاء أزمته للاعتماد على اللاعبين المتبقين من قائمة الموسم الماضي مع تصعيد بعض اللاعبين الشباب.

أزمة الشعباني

كان الشعباني تقدم بشكوى رسمية ضد النادي المصري البورسعيدي أمام "فيفا" بعد رحيله عن تدريب الفريق بالموسم الماضي.

وطالب الشعباني بالحصول على مستحقاته المتأخرة التي تصل إلى شهرين بجانب الشرط الجزائي الذي تصل قيمته إلى 160 ألف دولار.

في المقابل، أعدت ادارة النادي البورسعيدي آنذاك شكوى ضد المدرب التونسي متهمة إياه بالانقطاع عن تدريبات الفريق وسفره دون علم الإدارة، قبل ان يقرر "فيفا" الشعباني ويصدر عقوبة إيقاف المصري عن القيد.