رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي مهنئاً بالعيد الوطني: بداية مسيرة الوطن كبلد مستقل ذي سيادة

نشر
الأمصار

هنأ رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الاثنين، بالعيد الوطني لجمهورية العراق، فيما اشار الى ان هذه المناسبة هي بداية مسيرة الوطن كبلد مستقل ذي سيادة.

وقال الحلبوسي في تغريدة على حسابه بتويتر، "في الثالث من تشرين الأول نستعيد ذكرى استقلال الدولة العراقية وبداية مسيرة الوطن كبلد مستقل ذي سيادة".

وأضاف "نستلهم من هذا اليوم واجب الدفاع عن سيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ونتحد تحت رايته ونعمل لتقدمه وازدهاره".

أخبار أخرى..

الصدر: يوم العراق الوطني الحقيقي تحرره من الفساد والفاسدين

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، أن يوم العراق الوطني الحقيقي تحرره من الفساد والفاسدين.

وقال السيد الصدر في تغريدة على حسابه بتويتر، إن "اليوم يوم العراق الوطني.. فعاش العراق حرا أبياً مستقلاً قوياً"، مبينا ان "يوم العراق الوطني الحقيقي هو يوم تحرره من الفساد والفاسدين، ويوم الإصلاح الحقيقي بلا تبعية ولا محاصصة ولا مجرب ولا فساد ولاتدخل خارجي ولا مليشيات".

وأضاف "بل دولة مباركة لا شرقية ولا غربية يكاد نورها يضيء من سنا الشعب وكرامته".

واختتم السيد الصدر التغريدة بالقول "موطني لك مني عشق دائم في السراء والضراء".

وأكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، ورئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، على ضرورة الحوار لتذليل العقبات أمام الملفات المشتركة.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، التقى اليوم  في أربيل، رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء التباحث بشأن عدد من الملفات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم".

وأضاف البيان أن "الطرفين شددا على ضرورة الحوار من أجل تذليل العقبات أمام الملفات المشتركة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق".

وتابع ، أن "اللقاء شهد طرح جملة من الصعوبات والقضايا التي تمس مواطني الإقليم، ومعيشتهم اليومية"، مشيراً الى أن "الطرفين اتفقا على أن الأولوية يجب أن تكون إلى جانب مصلحة المواطن بمكوناته كافة، وما يناله من حقوقه ومستحقاته الدستورية في الخدمات، والرعاية الصحية، والتعليمية، وبقية الخدمات الأخرى في أنحاء الوطن كافة، ومن ضمنها إقليم كردستان العراق"