رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في سوريا.. تسجيل إصابتين جديدتين و4 حالات شفاء

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة في سوريا، تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتم تسجيل 4 حالات شفاء جديدة من "كوفيد-19"، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أشارت الصحة السورية في بيانها اليومي لمعرفة مستجدات فيروس كورونا، إلى تزايد العدد الإجمالي لحالات الإصابة لتصل إلى 57309 حالة إصابة، وارتفع العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 54103  حالة شفاء، وذلك منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

سوريا تعلن تسجيل 524 إصابة و36 وفاة بمرض الكوليرا

أعلنت وزارة الصحة أن العدد الإجمالي التراكمي لإصابات الكوليرا المثبتة بالاختبار السريع في البلاد ارتفع إلى 524 إصابة، توزعت في حلب 346، ودير الزور 72، والحسكة 34، والرقة 26، واللاذقية 20، وحمص 6، والسويداء 6، ودمشق 5، ودرعا 3، والقنيطرة 1.

 ووفق بيان للوزارة  بلغ العدد الإجمالي التراكمي للوفيات بمرض الكوليرا 36، توزعت في حلب 31، والحسكة 3، ودير الزور 2، مشيرة إلى أن معظم الوفيات ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة أو لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة.

إصابتان جديدتان بكورونا في شمال وشرق سوريا

 

وسجلت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا إصابتين جديدتين بفيروس كورونا.

وأعلنت الهيئة، السبت، عن إصابة رجل في قامشلو وآخر في الدرباسية، بفيروس كورونا.

ومع هاتين الإصابتين الجديدتين يصل إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في شمال وشرق سوريا إلى 39234 إصابة.

وفي سياق آخر، أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير حسام الدين آلا أن أعمال العدوان الإسرائيلي في فلسطين وسوريا باتت نمطاً ثابتاً لسلوك متهور، ينتهك القانون الدولي، ويدفع المنطقة إلى حالة غير مسبوقة من التوتر والمواجهة.

وقال السفير آلا- في بيان، خلال اجتماع، اليوم الجمعة، لمجلس حقوق الإنسان حول حالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى- إن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية واستهدافها المتعمد للمرافق المدنية بما فيها الموانئ، والمطارات، تُشكل ممارسات تنتهك القانون الدولي وجرائمَ حرب تُعرّضُ أرواح السوريين للخطر، فضلاً عن تعريضها السلم والأمن الإقليمي والدولي للخطر، وفقا لوكالة الأنباء السورية (سانا).