رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل الكويتي يشكر أعضاء السلطة القضائية على جهودهم بنجاح العملية الانتخابية

نشر
الأمصار

بمناسبة انتهاء انتخابات مجلس الأمة الكويتي ٢٠٢٢، توجه كل من وزير العدل ووزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة ووزير الأوقاف بالكويت المستشار جمال الجلاوي، ووكيل وزارة العدل بالكويت عمر الشرقاوي، بوافر الشكر والتقدير لجميع أعضاء السلطة القضائية المشاركين في رئاسة اللجان الانتخابية وموظفي وزارة العدل وأعضاء اللجان الإدارية والميدانية المعاونة على ما بذلوه من جهود جبارة كان لها دور كبير في نجاح العملية الانتخابية، وظهورها بما يليق بتاريخ الممارسة الديمقراطية في دولة الكويت.

وكانت أغلقت مراكز الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة الكويتي (2022) للفصل التشريعي الـ17، مساء اليوم، تمهيدا لبدء عملية فرز الأصوات الانتخابية ويليها إعلان النتائج الرسمية وتسمية الفائزين بعضوية المجلس لأربع سنوات مقبلة.

وتواصلت  عملية الاقتراع لمدة 12 ساعة متتالية بدءا من الساعة الثامنة صباحا في خمس دوائر انتخابية وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد لاختيار 50 عضوا لمجلس الأمة من بين 305 مرشحين ومرشحة.

ويتنافس في الدائرة الانتخابية الأولى 48 مرشحا ومرشحة وفي الدائرة الثانية 48 مرشحا ومرشحة وفي الدائرة الثالثة يتنافس 47 مرشحا ومرشحة في حين يتنافس في الدائرة الرابعة 80 مرشحا ومرشحة وفي الدائرة الخامسة 82 مرشحا ومرشحة.

وجاءت  هذه الانتخابات إثر صدور المرسوم رقم 136 لسنة 2022 في الثاني من أغسطس الماضي الذي تم بموجبه حل مجلس الأمة نظرا إلى حالة عدم التوافق أو التعاون ما بين السلطتين، ليصدر في 28 من الشهر نفسه المرسوم رقم 147 لسنة 2022 بدعوة الناخبين للاقتراع والذي تحدد اليوم، ويشهد تعطيل العمل في الدوائر الحكومية ليتفرغ الكويتيون لممارسة حقهم الانتخابي.

أخبار أخرى..

 ملك الأردن يهنئ أمير الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم

بعث الملك عبدالله الثاني، ملك دولة الأردن،  برقية تهنئة إلى أخيه سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم.

وأعرب في البرقية، باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها عن أحر التهاني وأصدق المشاعر الأخوية بهذه المناسبة، متمنيا لسموه موفور الصحة والعافية وللشعب الكويتي مزيدا من التقدم والازدهار، في ظل قيادته الحكيمة.

وفي سياق متصل، بدأت صباح اليوم الخميس، عملية الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الأمة الكويتي (2022) في فصله التشريعي الـ 17.

ويختار الناخبون، الذين يحق لهم التصويت وعددهم 795911 ناخبا وناخبة 50 نائبا من بين 305 مرشحين ومرشحات في عملية اقتراع تجري وفق نظام الصوت الانتخابي الواحد، وتنطلق في الساعة الثامنة صباحا ولمدة 12 ساعة متواصلة.