رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإعلام الكويتي: مصر حققت طفرة اقتصادية ونفخر بما تشهده من تنمية

نشر
الأمصار

أكد وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب بالكويت عبد الرحمن المطيري، أن هناك حالة من الفخر تسود المجتمع الكويتي نتيجة ما يراه من عمليات تطوير وتنمية تشهدها الدولة المصرية في الوقت الراهن، لافتاً إلى أنه خلال زيارته الأخيرة للقاهرة لحضور اجتماع وزراء الإعلام العرب، وخلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسىي للوزراء العرب، نقل للرئيس السيسي ما يدور في الكويت بشأن الطفرة الاقتصادية الهائلة التي تشهدها الدولة المصرية.

وقال المطيري، خلال استقباله عددا من رؤساء تحرير الصحف المصرية المتواجدين بالكويت لمتابعة انتخابات "مجلس الأمة" مساء اليوم الأربعاء، إن "الدولة المصرية استطاعت أن تحقق طفرة اقتصادية سريعة ونجاحات تعد نموذجا ناجحا لنا جميعا، خاصة أن هذه النجاحات جاءت في وقت صعب وبمواجهة تحديات شديدة الصعوبة، وهو ما يعطينا في الكويت حماسا شديدا بأن نحذو حذو التحرك المصري".

وأشار المطيري إلى أن العلاقات بين مصر والكويت كبيرة ومميزة فى كل المجالات، وهى علاقات تاريخية ومتجذرة، وتستطيع أن تلمس التواجد المصري في نواحي كثيرة بالكويت، في المسرح الذى شهد نهضة على يد زكى طليمات، وفي الجانب الأدبي والثقافي على يد الكاتب الراحل أحمد بهاء الدين، كما أن التواجد القانوني والقضائي المصري بالكويت كبير وله دور فاعل ومؤثر"، مؤكداً على أن الكويت تنظر لمصر دوماً على أنها الشقيقة الكبرى لنا.

وتحدث المطيري عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي، التي ستعقد غدا الخميس، لانتخاب 50 عضوا بالمجلس، وقال إن الكويت تعيش اليوم أجواء عرس ديمقراطي، وتعد هذه الانتخابات تتويجاً للعمل الديمقراطي المستمر بالكويت، معرباً عن سعادته بالحوارات التي دارت بين المرشحين والناخبين في الديوانيات، والتي تعبر عن ارتفاع كبير في وعي الشارع الكويتي تجاه القضايا الرئيسية التي تهم المجتمع.

وقال إن هذه الانتخابات شهدت الانتقال من الحديث عن الشعارات إلى البرامج الانتخابية التي تناولت الكثير من الملفات التي تهم المجتمع الكويتي مثل الاسكان والصحة والتعليم.

أخبار أخرى..

الكويت تجدد دعوة إيران للتعاون التام مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

جدد وزير خارجية الكويت الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، دعوة بلاده للجمهورية الإسلامية الإيرانية للتعاون التام مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتوضيح وتسوية المسائل التي لم تزل عالقة منذ أمد كما تجدد تأكيدها على حق جميع الدول بإنتاج وتطوير واستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية في إطار ما نصت عليه معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.
ونقل تحذيرات دولة الكويت من أن خطر انتشار الأسلحة النووية وباقي أسلحة الدمار الشامل يشكل تحديا للسلم والأمن الدوليين واللذان باتا على المحك في ظل التحديات والتوترات والأحداث والممارسات التي يشهدها عالمنا اليوم.