رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فالفيردي يفوز بجائزة أفضل لاعب في ريال مدريد عن شهر سبتمبر

نشر
فالفيردي
فالفيردي

اختير لاعب وسط ريال مدريد، الأوروجواني فيدي فالفيردي كأفضل لاعب في شهر سبتمبر/أيلول في الدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا)، بعدما دوره الأساسي في انتصارات فريق المدرب كارلو أنشيلوتي.

وفاز الملكي في 6 مواجهات بالليجا خلال هذا الشهر، وكان لفيدي فالفيردي دورا محوريا في هذه الانتصارات حيث سجل في 2 من 3 مباريات التي خاضها.

ويخلف الأوروجوائي فيدي فالفيردي بذلك مهاجم ريال بتيس بورخا إيجليسياس الذي اختير كأفضل لاعب في أغسطس/آب.

يشار إلى أن فيدي فالفيردي حصل على جائزة أفضل لاعب في صفوف ريال مدريد خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

وشارك فالفيردي هذا الموسم مع الميرنجي في 9 مباريات بمختلف البطولات، ونجح في إحراز 4 أهداف، بينما قدم تمريرتين حاسمتين.

ويحتل ريال مدريد صدارة الترتيب في الدوري الإسباني ب18 نقطة، عقب الانتصار في أول 6 جولات، كما يتواجد الميرنجي على رأس مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط.

 

تقرير مجلة التايمز

إن كان للريال من لاعب جوكر قادر على لعب الكثير من المراكز، فهو فيدريكو فالفيردي، قادر أن يلعب دور صانع الألعاب ولاعب وسط ارتكاز وكذلك دور جناح هجومي.. هو أفضل لاعب في الريال هذا الموسم، سجل أربعة أهداف وأعطى تمريرتين حاسمتين.

جذب فالفيردي إليه الأنظار هذا العام بشدة، قادر على نقل الكرة بشكل سهل وسريع من نصف ملعب فريقه إلى منطقة جزاء الفريق الخصم.

أكثر اللاعبين ركضا على أرضية الميدان في الكثير من المباريات، يراوغ بشكل مميز ويعطي تمريرات دقيقة، ثم يظهر كالشبح في منطقة الخصم حيث لا يضيع كثيراً الفرص التي تسنح له.

لعب فالفيردي أساسياً محلّ لوكا مودريتش في خط الوسط في عدة مباريات، ثم تحوّل إلى بديل ناجح لتعزيز خط الوسط، سواء بواجبات هجومية أو دفاعية. ابتداءً من العام الماضي، غيرّ المدرب أنشيلوتي مكانه حسب المباريات وحسب الحاجة له، مثلا في مباراة مانشستر سيتي في مرحلة الذهاب، لعب محلّ كاسيميرو وكان أحد أضلاع ثلاثي خط الوسط، وفي الإياب لعب أكثر مع ثلاثي الهجوم.

تكررت مشاركاته الهجومية هذا العام خصوصًا مع إصابة بنزيما. لكنه عندما يعود إلى خط الوسط كما جرى في مباراة مايوركا في الدوري الإسباني، وسجل خلالها هدفا مميزا، بيّن من خلاله قدرته على الركض والانطلاق بالكرة من الدفاع، والتوغل السريع بين لاعبي الخصم، ثم التسديد بمهارة.