رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد أمام النصر في قمة الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين

نشر
الإتحاد والنصر
الإتحاد والنصر

يحل الاتحاد ضيفا ثقيلا على النصر مساء الأحد المقبل على ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، في قمة الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

ويعد هذا اللقاء الـ29 في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين السعودي، منذ انطلاقته موسم (2008-2009).

وتميل الكفة لصالح النصر بفارق مواجهتين، حيث فاز 11 مرة، فيما انتصر الاتحاد بـ9 مواجهات، وانتهت 8 مباريات بالتعادل.

ويبحث النصر عن فوز غائب على الاتحاد منذ 4 مواسم، وتحديدا في شهر ديسمبر لعام 2018، عندما فاز العالمي في مواجهة الدور الأول بملعب الجوهرة بجدة بنتيجة (2-1).

والتقى الفريقان بعدها 7 مرات، كسب الاتحاد 4 مواجهات وانتهت 3 بالتعادل.

تأكيد التفوق

في المقابل، يريد الاتحاد تأكيد علو كعبه آخر موسمين، حيث تمكن من الفوز في آخر 3 مواجهات جمعت الفريقين.

في حين كان آخر تعادل بنتيجة هدف لمثله قبل موسمين، خلال مواجهة الدور الأول على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

وتسيد النصر لقاءات الكلاسيكو منذ عام 2012 حتى 2018، حيث لعب الفريقان خلالها 12 مواجهة كسب النصر منها 10 مقابل تعادلين.

وحقق النصر خلال هذه الفترة أطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين بـ7 انتصارات متتالية.

كما سجل العالمي أعلى نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين بعهد المحترفين، حين قهر العميد بخماسية، في مباراة الدور الثاني لموسم 2015-2016 على ملعب الجوهرة بجدة.

الهداف التاريخي

وعلى صعيد الهدافين، يعتبر المغربي عبد الرزاق حمد الله، هداف مواجهات الفريقين في دوري المحترفين بتسجيله 7 أهداف، 6 منها بقميص النصر وهدف مع الاتحاد.

ويأتي أسطورة الاتحاد محمد نور والذي لعب للنصر لمدة موسم، كثاني هداف تاريخي لمواجهات الفريقين بخمسة أهداف، كلها كانت مع الاتحاد، فيما يحل هداف النصر محمد السهلاوي ثالثا بـ4 أهداف.

 

من جهة أخرى، يجري البرازيلي رومارينهو، نجم اتحاد جدة السعودي، غدا الأربعاء، اختبارا طبيا لتحديد إمكانية مشاركته أمام النصر، المقررة على ملعب مرسول بارك يوم الأحد المقبل، ضمن الجولة الخامسة لدوري روشن للمحترفين.
 

من جهة أخرى، فإت مدرب الفريق البرتغالي نونو سانتو، سيتسلم التقرير الطبي الخاص باللاعب، الذي سيحدد إمكانية مشاركة اللاعب من عدمه.

وكان الفريق قد استأنف تدريباته مساء اليوم على ملعب النادي، بعد أن تمتع اللاعبون بإجازة لمدة 24 ساعة، حيث ركز على رفع المعدل اللياقي، بجانب تطبيق عدد من الجمل التكتيكية.

وينتظر أن ينضم الخماسي الدولي لتدريبات الفريق مساء غد الأربعاء، وهم الرباعي المحلي هارون كامارا وأحمد بامسعود وعوض الناشري وزكريا هوساوي، بجانب ثنائي المنتخب المصري طارق حامد وأحمد حجازي.