رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العالمية في العراق بصدد منح توصيات للتخفيف من الإجراءات الوقائية لكورونا

نشر
الأمصار

أوضحت منظمة الصحة العالمية في العراق، اليوم الخميس، عدة قرارات بشأن تخفيف الإجراءات الوقائية لكورونا، فيما أشارت إلى أنها ستنشر توصيات للتخفيف أكثر من الاجراءات قريباً.

وقال ممثل المنظمة أحمد زويتن، إن "تخفيف الاجراءات الوقائية ضد كورونا أصبح تحصيلاً حاصلاً، حيث أن كل المواطنين تحرروا قليلًا من الاجراءات الوقائية وذلك لطول امد الجائحة".

وأضاف، أنه "بالنسبة للعراق توصلنا الى مخرجات قوية في مكافحة الوباء، لكنه لم ينتهِ بعد".

وأشار إلى، أن "هنالك إصابات بفيروس كورونا، لذلك ننتظر أن يمر بعض الوقت، ليتسنى لنا نعطي توصيات للتخفيف أكثر من الاجراءات الوقائية"، مشيراً الى ان هناك توقعاً بزيادة اعداد الاصابات في فصل الشتاء بعد تغير الطقس وبرودته".

وأكد، أن "منظمة الصحة العالمية هي جهة تعنى بكل مفاهيم الصحة حول العالم، ولكن كل بلد بمفرده ولديها استراتيجيات للحد من بعض الأمور".

وأضاف: "سنتخذ القرار المناسب بمشاركة اللجنة الاستشارية العليا وخبراء من وزارة الصحة بالعراق في الوقت المناسب"، مبيناً أن "العراق يجهز منذ اليوم الاول باللقاحات حسب الاحتياج، وهي متوفرة، لكن تم تقليل الجرعات التي تأتي الى العراق".

أخبار أخرى..

العراق.. القبض على 50 أجنبياً في البصرة مخالفين لقانون الإقامة

أعلنت مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة في العراق، اليوم الخميس، القبض على 50 أجنبياً في البصرة.

وذكرت المديرية في بيان، أن"قسم شؤون الإقامة التابعة لمديرية الأحوال المدنية والجوازات في محافظة البصرة، تمكن من إلقاء القبض على 50 شخصاً اجنبياً مخالفين قانون الاقامة".

وشددت المديرية وفقا للبيان"على انها مستمرة بتعقب مخالفي انظمة الاقامة،دعياً" جميع المواطنين الى تقديم المعلومة والابلاغ عن أماكن تواجدهم، وعدم ايوائهم؛ خدمةً لأمن البلاد".

ومن جانبه، أعلن الناطق باسم القائد العام للجيش العراقي اللواء يحيى رسول، اليوم الخميس، ان طائرات اف 16 العراقية دمرت مضافتين للإرهابيين في جبال بادوش.

وقال رسول في بيان، إن "طائرات قيادة القوة الجوية، (F16)، نفذت ضربة جوية ناجحة على أحد أوكار عصابات داعش الإجرامية، إسناداً لعملية أمنية نفذها جهاز مكافحة الارهاب ضمن سلسلة جبال بادوش ضمن قاطع عمليات نينوى".