رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين الهجمات الإيرانية على إقليم كردستان العراق

نشر
الأمصار

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانة مملكة البحرين للهجمات المدفعية والصاروخية الإيرانية، على عدة مناطق في إقليم كردستان شمال جمهورية العراق الشقيقة.

وأسفرت الهجمات عن سقوط العديد من القتلى والجرحى وترويع الأبرياء الآمنين من المدنيين، فضلاً عن خسائر مادية وتدمير في البنى التحتية.

وأعربت الوزارة عن صادق تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب العراقي الشقيق ولاهالى الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مؤكدة تضامنها التام مع العراق الشقيق .

ودعمها لجهود المحافظة على أمنه واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه، واستنكار أي اعتداء على سيادته أو تهديد لسلامة جميع أبنائه.

وفي سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الخميس، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديد للهجمات الإيرانية التي استهدفت إقليم كردستان العراق وتسببت في مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأكدت الخارجية، رفضها التام لجميع الاعتداءات التي تهدد أمن واستقرار العراق، مشددة على أهمية وقوف المجتمع الدولي أمام كافة الانتهاكات الإيرانية التي تخالف القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

وبدورها، أدانت جمهورية مصر العربية، الأربعاء، القصف الصاروخي الإيراني الذي تعرضت له مناطق بإقليم كردستان العراق.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان، "ادانتها للقصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف مناطق بإقليم كردستان العراق والذي أسفر عنه من سقوط ضحايا أبرياء من المدنيين"، موضحة، أن "القصف يعد سافرا على سيادة وأمن العراق".

وأضاف البيان، أن مصر تتقدم بخالص العزاء لحكومة وشعب العراق الشقيق فى ضحايا هذا الاعتداء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين"، مشيرًا إلى أن "مصر تراقب التوترات التي تشهدها المنطقة على مدار الأيام الأخيرة، وتحذر من تداعياتها على استقرار المنطقة وسلامة شعوبها".

أخبار أخرى..

بابا الفاتيكان يزور البحرين مطلع نوفمبر

أعلن الفاتيكان، أمس الأربعاء، أن البابا فرنسيس سيزور البحرين في الفترة من الثالث إلى السادس من نوفمبر لحضور مؤتمر دولي.

وأضاف الفاتيكان، أن البابا سيزور الدولة الخليجية للمشاركة في ملتقى البحرين للحوار، الذي يعقد تحت عنوان (الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني)، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وزار البابا فرنسيس أبوظبي عام 2019 وكان أول زعيم للكنيسة الكاثوليكية يزور شبه الجزيرة العربية ويقيم قداسا هناك.

ويشكل المسلمون حوالي 70 بالمئة من سكان البحرين.

وأعلن مسئولو الفاتيكان لأول مرة عن زيارة البحرين خلال رحلة عودة البابا من كازاخستان في وقت سابق هذا الشهر لكنهم لم يحددوا الموعد.

ولم يذكروا في إعلانهم اليوم الأربعاء أي تفاصيل عن برنامج الزيارة.