رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل المصري يسلم رسالة من السيسي إلى رئيس الوزراء الياباني

نشر
الأمصار

قام الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، ويرافقه السفير محمد أبو بكر، سفير مصر في طوكيو، بلقاء "هيروكازو كاتسونو"، أمين عام مجلس الوزراء الياباني، حيث تم تسليمه الرسالة الموجهة من السيد رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء "فوميو كيشيدا".

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وأعرب وزير النقل المصري، عن تعازي القيادة السياسية والشعب المصري في وفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق "شينزو آبى"، مؤكدًا على تضامن مصر مع اليابان في إطار ما قدمه رئيس الوزراء الراحل من إسهامات كبيرة كان لها عظيم الأثر في تعميق أوجه العلاقات بين البلدين، مضيفاً بأن "آبى" كان زعيماً استثنائياً لليابان وصديقاً حقيقياً وداعماً لمصر. 

ولذا جاء قرار السيد الرئيس بإطلاق اسمه على أحد المحاور المرورية الهامة بالقاهرة، وكذلك على أحد المراحل الخاصة بالجامعة المصرية/اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST.

على صعيد آخر، أكد السيد وزير النقل المصري، على أهمية مشاركة رئيس الوزراء "كيشيدا" في أعمال قمة COP27 التي ستستضيفها مصر في شهر نوفمبر المقبل، معرباً عن تطلع مصر لتعميق مختلف أوجه التعاون مع اليابان، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بشكل أكبر بما يتسق مع الروابط القوية التي تجمع بين البلدين، ومؤكداً تقدير القيادة السياسية والحكومة المصرية للعلاقات الثنائية المتميزة بين الدولتين على كافة المستويات.

ومن جانبه، أعرب أمين عام مجلس الوزراء عن التقدير الكبير لقرار السيد الرئيس الجمهورية بتكليف وزير النقل للمشاركة الرسمية في جنازة الدولة التي أقيمت لرئيس الوزراء الأسبق "آبى"، مؤكداً على شكر الجانب الياباني للفتة الكريمة التي قام بها السيد الرئيس فيما يتعلق بإطلاق اسم "آبى" على المحور المروري وكذا إحدى مراحل الجامعة المصرية/اليابانية. كما أكد على اهتمام طوكيو بتعزيز التعاون مع مصر في شتى المجالات.

أخبار أخرى.. 

وزير الدفاع يعود إلى مصر بعد انتهاء زيارته للإمارات

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والوفد المرافق له عقب إنتهاء زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأت الزيارة بمراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات السلام الوطني لكلا البلدين الشقيقين.

وألتقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ب "محمد بن أحمد البواردي" وزير الدولة لشئون الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.