رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يتابع جهود الدولة فى توطين الصناعة لمستلزمات التشييد والبناء

نشر
الأمصار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الأربعاء، مع الفريق أحمد خالد، قائد القيادة الاستراتيجية والمشرف على التصنيع العسكري بمصر، واللواء أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة المصرية، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية المصرية للتخطيط العمراني، واللواء ا.ح هشام السويفى رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية؛ وذلك بحضور مجموعة من رجال الأعمال من القطاع الخاص. 

جانب من اللقاء

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الاجتماع تناول استعراض جهود الدولة فى توطين الصناعة لمستلزمات التشييد والبناء بالشراكة مع القطاع الخاص. 

وقد وجه الرئيس السيسي، بتوفير كافة عوامل النجاح لحشد إمكانات الدولة الإنتاجية، سواء الحكومية وقطاع الأعمال أو القطاع الخاص، من اجل تطوير وتوطين صناعة المستلزمات المطلوبة في أعمال مشروعات التشييد والبناء، لاسيما المعدات والآلات، وذلك فى ضوء حجم الأعمال الإنشائية الضخم على مستوى رقعة الجمهورية، الامر الذى يفتح المجال أمام آفاق امتلاك القدرة الصناعية التى تستند على الابتكار والتطوير بالإمكانات المحلية، ويساهم فى سد الفجوة الاستيرادية وتوفير العملة الاجنبية بتلبية احتياجات عملية التنمية من المنتجات المصنعة محلياً.

أخبار أخرى.. 

وزير الدفاع يعود إلى مصر بعد انتهاء زيارته للإمارات

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والوفد المرافق له عقب إنتهاء زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأت الزيارة بمراسم الاستقبال الرسمية واستعراض حرس الشرف وعزفت الموسيقات السلام الوطني لكلا البلدين الشقيقين.

وألتقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ب "محمد بن أحمد البواردي" وزير الدولة لشئون الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وتناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

 

وأكد القائد العام للقوات المسلحة على إعتزازه بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التى تربط القوات المسلحة المصرية والإماراتية ، مشيراَ إلى أهمية تنسيق الجهود العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

من جانبه أشاد وزير الدولة لشئون الدفاع الإماراتي بعمق الروابط التى تجمع البلدين الشقيقين ، وتوافق الرؤى تجاه مختلف الموضوعات التي تمس المصالح المشتركة .

كما ألتقى القائد العام للقوات المسلحة بـ علي بن حماد الشمسي رئيس جهاز الإستخبارات الوطنى الإماراتى وتناول اللقاء مناقشة عدد من الملفات المطروحه على الساحتين الإقليمية والدولية بما يعزز الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وقام الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بزيارة لمجمع توازن الصناعي إلتقى خلالها بالمديرين التنفيذيين لعدد من الشركات الإماراتية العاملة فى مجال
الصناعات الدفاعية ، كما إستمع إلى شرح تناول الإمكانيات المتطورة لقطاعات الصناعات الدفاعية الإماراتية وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية في مجال التسليح.