رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المتظاهرون يتجمعون في ساحة التحرير ويجددون رفضهم للمحاصصة

نشر
الأمصار

تجمع المتظاهرون، مساء اليوم الأربعاء، في ساحة التحرير بالعراق وعلى مقربة من جسر الجمهورية.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المتظاهرين جددوا رفضهم للمحاصصة السياسية وطالبوا بمحاسبة الفاسدين".

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين نتيجة القصف الذي تعرضت له المنطقة الخضراء.


وبينت الخلية في بيان لها: أنه "لاحقاً لخبر القصف على المنطقة الخضراء ببغداد والذي حصل في الساعة 1530 من اليوم الأربعاء، حيث ارتفع عدد المصابين جراء هذا القصف من القوات الأمنية الى 7 جراحهم متفاوتة".

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان سابق اليوم الأربعاء، إصابة ضابط و3 من المراتب بجروح مختلفة، نتيجة القصف الذي تعرضت له المنطقة الخضراء بثلاث قذائف.

وذكرت الخلية في البيان الأول : أنه "في الساعة 1530 تعرضت المنطقة الخضراء ببغداد الى قصف بثلاث قذائف". 

وأضافت أن "الأولى سقطت امام مبنى مجلس النواب العراقي والأخرى قرب دار الضيافة، اما القذيفة الثالثة فسقطت قرب سيطرة القدس". 

وتابعت أن "ذلك أدى الى إصابة ضابط و٣ من المراتب بجروح مختلفة وأضرار بعدد من العجلات واحد المباني".

أخبار أخرى..

صحة كردستان العراق: 9 شهداء و32 جريحاً جراء القصف الإيراني

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، استشهاد 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.

وقال وزير الصحة في كردستان، سامان البرزنجي، إن "القصف الإيراني لمناطق في الإقليم أسفر عن سقوط 9 شهداء و32 جريحاً".

وفي وقت سابق اليوم، أكدت وزارة صحة الاقليم تهيئة جميع مستشفيات كردستان لاستقبال جرحى القصف.

وقال وزير الصحة في حكومة إقليم كردستان، سامان البرزنجي، إنه "تمت تهئية جميع مستشفيات كردستان لاستقبال جرحى القصف الايراني".

وأدانت وزارة الخارجية، الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيراني لمناطق في كردستان، فيما أشارت إلى أنها سترتكن لكلِّ ما يكفل عدم تكرار ذلك بأعلى المواقف الدبلوماسيَّة.

وفي ذات السياق، أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأربعاء، الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيراني لمناطق في كردستان، فيما أشارت إلى أنها سترتكن لكلِّ ما يكفل عدم تكرار ذلك بأعلى المواقف الدبلوماسيَّة.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها "تُدينُ وبأشدِّ العبارات الاستهداف المدفعيّ والصاروخيّ من قبل الجانب الإيراني، متزامناً مع استعمال عشرين طائرة مسيَّرة تحملُ مواد متفجِّرة، طالَت أربع مناطق في إقليم كردستان العراق، وأوقعت أعداداً من القتلى والجرحى، في تطوّرٍ خطر يهددُ أمن العراق وسيادته، ويضاعِف آثار الخوف والرُعب على الآمنينَ من المدنيين".