رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس تبون يستقبل سفير غانا لدي الجزائر

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية غانا بالجزائر، نانا كويسي أرهين الذي أدى له زيارة وداع.

وحضر اللقاء الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية مدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

وفي سياق أخر، بعث رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، الأحد، برسالة تعزية إلى عائلة الصحفية والمجاهدة زينب الميلي، التي وافتها المنية أمس السبت عن عمر ناهز 87 عامًا، إثر مرض عضال.

وجاء في رسالة التعزية: "قضى المولى عز وجل أن يتوفى المرحومة زينب الميلي، الصحافية والمجاهدة, ابنة عائلتي التبسي والميلي، أُولي العلم من رواد جمعية العلماء المسلمين، بعد مسار متميز في عالم الصحافة والثقافة، تركت من خلاله رصيدا مشرفا غداة الاستقلال، بانتسابها إلى جريدة الشعب''.

كما ذكر الرئيس تبون بأن الفقيدة عرفت بـ"جرأة آرائها وثباتها على الاعتزاز بتاريخنا الوطني والدفاع عن الجزائر", ليضيف "أمام هذا المصاب الأليم أتوجه إليكم بأخلص عبارات التعازي وأصدق مشاعر المواساة، داعيا المولى العلي القدير أن يلهمكم الصبر والسلوان، ويتغمد الفقيدة برحمته الواسعة في جنة الرضوان. إنا لله وإنا إليه راجعون".

أخبار أخرى..

رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية يستقبل سفير جمهورية اندونيسيا

 استقبل رئيس المحكمة الدستورية في الجزائر، عمر بلحاج، اليوم الأربعاء، سفير جمهورية اندونيسيا بالجزائر، شليف أكبر تجندرانيغرات، حسب ما أفاد به بيان لذات الهيئة.

وأوضح ذات المصدر، أن اللقاء الذي جرى بمقر المحكمة الدستورية، سمح للطرفين بالتطرق إلى "عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين وسبل وآفاق تعزيزها في مختلف الميادين، لاسيما في مجال القضاء الدستوري".

وفي ذات السياق، استعرض رئيس المحكمة الدستورية "مجمل الإصلاحات الجوهرية التي بادر بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون في إطار تكريس مبادئ الديمقراطية ودولة القانون".

وفي ختام اللقاء، جدد المسؤولان إرادتها في العمل على "تعزيز علاقات التشاور والتعاون و تبادل الخبرات بين البلدين, خاصة في مجال العدالة الدستورية".

وأشار البيان إلى أن اللقاء كان فرصة لتناول الزيارة التي سيقوم بها رئيس المحكمة الدستورية إلى إندونيسيا بناء على دعوة من رئيس المحكمة الدستورية الإندونيسية السيد أنور عصمان, لحضور أشغال المؤتمر الخامس للمؤتمر العالمي للعدالة الدستورية في الفترة ما بين 4 و7 أكتوبر 2022 بمدينة بالي ومناقشة كل الترتيبات التي اتخذت في هذا الشأن.