رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. قائد عمليات بغداد يكشف تفاصيل خطة الانتشار الأمني في العاصمة

نشر
قائد عمليات بغداد
قائد عمليات بغداد

كشفت قيادة عمليات بغداد بالعراق، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل خطة الانتشار الأمنية في العاصمة، فيما استبعدت وجود أي حظر للتجوال.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، إن "جميع الجسور في العاصمة مفتوحة باستثناء جسري السنك والجمهورية"، مشيراً إلى أن "الجسور مفتوحة ويتواجد فيها انتشار وتدقيق أمني لحركة السير".

وأضاف أن "قطع الشوارع في العاصمة بغداد يتوقف على أعداد المتظاهرين خلال اليومين المقبلين في ساحتي التحرير والنسور".

وأشار إلى أن "القطعات الأمنية التي تطبق خطة الانتشار تهدف الى تأمين الطرق ومناطق العاصمة"، لافتا إلى أن "هناك انسيابية الى حد ما في حركة السير باستثناء جسري الجمهورية والسنك اللذين تم قطعهما".

وتابع أن "الانتهاء من خطة الانتشار يتوقف على تطورات الموقف والانفراج في الأزمة"، مستبعداً "فرض حظر التجوال في العاصمة".

وبدوره، أعلن وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى وفاة الرسول الأعظم.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أن "الغانمي والشمري، أعلنا نجاح الخطة الأمنية الخاصة بذكرى وفاة الرسول الأعظم محمد (صل الله عليه واله وسلم)". 

وأكد نائب قائد العمليات المشتركة، أن "القوات الأمنية أمنت الزوار"، مبيناً أن "الجهد الاستخباراتي ممتاز ولا يوجد اي خرق أمني".

وبدورها، أعلنت قيادة العمليات المشتركة  العراقية،  الأربعاء، وصول وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري إلى محافظة كربلاء المقدسة.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أنَّ "وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري وصلا اليوم إلى محافظة كربلاء المقدسة، بعد زيارتهما لمحافظة النجف الاشرف". 

وأضاف البيان أن "ذلك جاء لمناقشة تنفيذ خطة زيارة الاربعينية ومتابعة الجهد الاستخباراتي".

وفي ذات السياق، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الأربعاء، وصول وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري إلى محافظة النجف الأشرف.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أنَّ "وزير الداخلية عثمان الغانمي ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري وصلا اليوم إلى محافظة النجف الأشرف".

وأضاف أن "ذلك جاء للاشراف على خطة الزيارة الأربعينية وتفقد القطعات والاطلاع على تنفيذ الخطة الامنية الخاصة بالزيارة واستطلاع وتأمين كافة المتطلبات".

وأكد الشمري وفقاً للبيان أنه "تم تأمين جميع المتطلبات الخاصة بالزيارة من تعزيز قوات عسكرية وجهد استخباري".