رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة شرطيين في انفجار قرب مركز شرطة جنوبي تركيا

نشر
الأمصار

أصيب فردي شرطة بجروح عندما انفجرت قنبلة قرب مركز شرطة في مرسين جنوبي تركيا.

وقالت وزارة الداخلية التركية، في بيان، إن الهجوم وقع حوالي الساعة 2000 بتوقيت جرينتش وأصيب اثنان من أفراد الشرطة".

وقالت الوزارة إن "قنبلة أخرى بالقرب من مركز الشرطة تم إبطالها تحت إشراف خبراء المفرقعات، بينما تم إلقاء القبض على أحد المشتبه بهم".

وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي انفجارا أعقبته أصوات طلقات نارية.
وذكرت وسائل إعلام محلية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي أن الانفجار وقع في منطقة تيجي في مرسين.

وفي يوليو الماضي، أعلنت وزارة الداخلية التركية، مقتل جندي وإصابة آخر؛ جرّاء انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنع، شرقي البلاد.

تركيا ترسل 3 آلاف شرطي إلى قطر للمساعدة في تأمين كأس العالم

وأعلن مصدر بوزارة الداخلية التركية، أن أنقرة سترسل أكثر من 3 آلاف فرد من شرطة مكافحة الشغب إلى قطر، للمساعدة في تأمين الملاعب والفنادق خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وذكر المصدر أن العملية الأمنية سيتحمل مستضيفو البطولة تكلفتها ولكنها تجري تحت قيادة تركية، بحسب “روسيا” اليوم.

واستعانت قطر بحليفتها الإقليمية الأوثق تركيا لتأمين البطولة التي من المتوقع أن تجتذب 1.2 مليون زائر للبلاد، وهو عدد غير مسبوق للدولة الخليجية الصغيرة والغنية.

وبموجب بروتوكول موقع بين البلدين ونشر في الجريدة الرسمية التركية، ستنشر أنقرة ثلاثة آلاف من عناصر شرطة مكافحة الشغب ومئة من شرطة العمليات الخاصة في قطر، إلى جانب 50 متخصصا في القنابل و80 من الكلاب البوليسية والكلاب المدربة للاستخدام في مكافحة الشغب.

وأوضح المصدر التركي “خلال البطولة، سيتلقى أفراد الشرطة التركية الأوامر فقط من قادتهم الأتراك الذين يخدمون بشكل مؤقت في قطر، ولن يكون بمقدور الجانب القطري أن يعطي أوامر مباشرة للشرطة التركية”.

اتفاق لافتتاح أول مكتب تمثيلي لـ"الرابطة الألمانية" في قطر

ووقعت وزارة التجارة والصناعة القطرية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الرابطة الألمانية الاتحادية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ لافتتاح مكتب تمثيلي للرابطة في قطر ليكون الأول من نوعه في منطقة الخليج.

والتقى وزير التجارة والصناعة محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، أمس الأحد، رئيس مجلس إدارة الرابطة الألمانية الاتحادية للشركات المتوسطة والصغيرة ماركوس يرغر، الذي يزور قطر حالياً.