رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. الحوثي يعترف بمقتل 6 من قياداته بمعارك ضد الجيش

نشر
الأمصار

أقرت مليشيات الحوثي، الأحد، بمقتل 6 من قياداتها في معارك ضد الجيش اليمني، فيما بدا اعترافا من الجماعة الانقلابية بخرق الهدنة الأممية.

وأجرت مليشيات الحوثي في صنعاء بحضور عدد من قيادات الصف الأول للجماعة الإرهابية مراسم تشييع قياداتها ومن بينهم ضابط برتبة "عقيد" وهو القيادي الميداني "قحطان القحم"، وفقا لما أعلنته على وسائل إعلام تابعة للتنظيم الموالي لإيران.
وأوضحت وسائل إعلام الحوثي أن القتلى هم "محسن الجنيدي" برتبة "مقدم" و"فهد الجنيدي" برتبة "رائد"و مختار المسعودي، برتبة "نقيب" وعبدالغفور ريشان برتبة "الملازم ثاني"و "هادي السوادي"، برتبة "ملازم أول" إلى جانب قيادي يدعى "مراد المناري" وتمنحه شارة "مساعد أول".

وأشارت إلى أن قياداتها قتلت خلال عمليات على الجبهات ما يوثق خرق الجماعة للهدنة الأممية ورفضها وقف العمليات العسكرية.

وتحيط مليشيا الحوثي خسائرها البشرية بسرية شديدة وتتكتم على أعداد قتلاها، لكن عمليات التشييع التي تنظمها على غرار حزب الله الإرهابي ولعدد محدود من المقاتلين تفضح حجم النزيف في جبهات القتال.

وتصاعدت هجمات مليشيات الحوثي مؤخرا، إذ استهدف أشدها مطلع الشهر الجاري تحقيق اختراق ميداني في "الضباب"، شريان تعز الوحيد وذلك رغم التنديد الأممي والدولي للهجوم العسكري غير المسبوق.

اليمن.. الحوثي يقصف شعلة الثورة بـ5 صواريخ

واستهدف الحوثيون شعلة ثورة الـ26 من سبتمبر في اليمن بسلسلة من الهجمات الصاروخية العنيفة وذلك في انتهاك يكشف مدى الحقد على أعياد وتاريخ اليمنيين.

ووقع الانفجار بعد لحظات من مغادرة مئات المحتفلين بينهم نساء وأطفال بالذكرى الـ60 لثورة الـ26 سبتمبر في مدينة ميدي غربي محافظة حجة المطلة على البحر الأحمر.


وفي بيان للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، قالت إنه "رغم الهدنة إلا أن مليشيات الحوثي استهدفت موقع حفل إيقاد شعلة سبتمبر بمدينة ميدي بـ5 صواريخ وذلك فور مغادرة الحضور".

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف فيها الحوثيون شعلة الثورة، إذ شنت العام الماضي هجوما صاروخيا على ذات المدينة وفي نفس التوقيت ما خلف 34 قتيلا وجريحا غالبيتهم من المدنيين.
وكشفت الهجمات العدائية إلى جانب حملات الاعتقالات التي شُنت في مناطق سيطرته في صنعاء مدى الحقد الدفين التي يكنه الكهنوت الحوثي على الثورتين اليمنيين الـ26 من سبتمبر (1962) و14 من أكتوبر (1963) الذي لفظتا النظام الإمامي البائد والاحتلال البريطاني من شمال وجنوب اليمن.