رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تعلن إحصائية جديدة لإصابات الكوليرا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة السورية، إحصائية محدثة لوفيات وإصابات الكوليرا، مضيفة أن العدد الإجمالي يبلغ 29 وفاة و338 إصابة.

وأوضح مدير الأمراض السارية والمزمنة، الدكتور زهير السهوي، أن الإصابات تتوزع في محافظة حلب 230 إصابة، ودير الزور 55، والحسكة 25، واللاذقية 19، وحمص 5، ودمشق 4 إصابات، لافتاً إلى أن الوفيات تتوزع في حلب 25، ودير الزور وفيتان، والحسكة وفيتان.


وكشف السهوي أن الإصابتين الجديدتين في محافظة دمشق، إحداهما لشخص قادم من محافظة دير الزور، وآخر من الحسكة، وأن الإصابتين القديمتين تم تخريجهما من المشفى، وهما بصحة جيدة ومستقرة، وفقا لوكالة الأنباء السورية.

وشدد على أهمية طلب المشورة الطبية المبكرة في حال الاشتباه بالإصابة، لأن معظم الوفيات تكون ناتجة عن التأخر في طلب الرعاية الطبية، أو للأشخاص الذين يعانون الأمراض المزمنة.

وبين السهوي أهمية الوقاية عن طريق غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، وشرب المياه من مصدر آمن، وإذا تعذر إيجاده يمكن غليها لمدة دقيقتين، ثم حفظها في وعاء نظيف ومغلق، إضافة إلى غسل الفواكه والخضار بشكل جيد، وطهي الطعام، وحفظه بدرجة الحرارة المناسبة، وعدم شرب أو تناول أي شيء مجهول المصدر، أو يشك بسلامته.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية، وشفاء 9 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.
وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 57272، شفي منها 54053 حالة، وتوفي 3163 حالة.

 

بيان مشترك لمنظمات أممية بعد غرق قارب اللاجئين قبالة سواحل سوريا

 

ودعت "منظمة الهجرة الدولية" و"المفوضية السامية لشؤون اللاجئين" و"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - (الأونروا)" إلى "اتخاذ إجراءات فورية لمعالجة الأسباب الجذرية" بشأن مأساة قارب اللاجئين الذي غرق قبالة سواحل جزيرة أرواد بمحافظة طرطوس.

ضحايا قارب المهاجرين 

وقد بلغ عدد ضحايا قارب المهاجرين الذي انطلق من مدينة المنية شمالي لبنان منذ عدة أيام بقصد الهجرة إلى أوروبا، 89 شخصا، فيما تم إنقاذ 20 شخصاً ويتلقون العلاج في مشافي طرطوس، وذلك في حصيلة غير نهائية.