رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن.. السجن 5 سنوات لشخص هتك عرض طفلة

نشر
الأمصار

أيدت محكمة التمييز في الأردن، حكما بسجن شخص ثلاثيني 5 سنوات، بتهمة هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 16 عاما.
وتتلخص تفاصيل القضية، في أن المجني عليها، تبلغ من العمر 16 سنة، وتعرفت على المتهم هاتفياً، حيث كان يتصل بها أكثر من مرة خلال اليوم.

وفي نهاية شهر أكتوبر 2021، اتصل المتهم بالمجني عليها، وطلب منها مقابلتها، وبالفعل حضر المتهم إلى مكان سكنها، بواسطة أتوبيس يقوده شخص آخر، وكانت المجني عليها بانتظاره خارج المنزل.
وعندما وصل المتهم، ركبت المجني عليها في الأتوبيس، وتوجه بها المتهم إلى شقة تقع ضمن اختصاص محافظة سكن المجني عليها، ودخل بها إلى تلك الشقة، وغادر السائق المكان.

وبعد الدخول إلى الشقة، نزع المتهم ملابس المجني عليها العلوية، ولم ينزع ملابسها السفلية، ثم قام المتهم بتقبيلها، وبعد المكوث فترة زمنية بسيطة، غادر الشقة، وعاد إليها في صباح اليوم التالي، وعرض عليها إعادتها إلى منزل ذويها، على أن تخبر والدها، بأن المتهم عثر عليها بأحد الطرقات.

وبالفعل، تم الاتصال مع والد المجني عليها، وذكر المتهم خلال الاتصال أنه فاعل خير، وأن المجني عليها عنده، وأنه سوف يعيدها خلال ساعة، وأعاد المتهم المجني عليها إلى مكان سكنها، وتم إلقاء القبض على المتهم، من قبل أهل المجني عليها عند حضوره، وقُدمت الشكوى وتمت محاكمته.

 

الأردن.. نشاط طبخ داخل مدرسة يصيب 12 طالبة بالتسمم

 

وأعلنت إحدى المدارس بالعاصمة الأردنية عمان، أمس، عن إصابة 12 طالبة أردنية، بتسمم غذائي ناتج عن تناولهن "المجدرة".

"المجدرة" تم صنعها في حصة مادة "التعليم المهني"، والتي يشترط فيها قيام الطالبات بتطبيق نشاط علمي تفاعلي.

وقامت كوادر الدفاع المدني بإسعاف طالبات مدرسة الملكة رانيا الحكومية، الواقعة في منطقة وادي عبدون بالعاصمة عمان، بعد إصابتهن بالتسمم نتيجة لتناولهن طبق المجدرة.

من جانبه، أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية، أحمد المساعفة، لوسائل إعلام عربية، أن الوضع الصحي للطالبات مستقر، مضيفاً أنهن يخضعن للملاحظة في مستشفى البشير استعداداً لخروجهن.

وأوضح المساعفة أن ما حدث للطالبات كان في أثناء حصة التربية المهنية، والتي يتطلب منهن فيها تطبيق نشاط عملي للطبخ، فقامت المعلمة والطالبات بإعداد طبق "المجدرة"، وبعد تناول الطالبات "المجدرة" ظهرت الأعراض عليهن.

وصرح مدير تربية قصبة عمان سامي الوحش بأنه تم تشكيل لجنة من مديرية التربية للتحقيق في ما حدث والكشف عن هذه المدرسة، مشيراً إلى أن شرطة البيئة قامت أيضاً بأخذ عينات من "المجدرة" التي تم طهيها في الحصة لفحصها.

وقال مدير إدارة مستشفيات البشير علي العبد اللات إن الطالبات التي تم نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف، أعمارهن تتراوح بين 12 إلى 13 عاماً، وكان لديهن أعراض هضمية، ولكن وضعهن الصحي أصبح مستقراً، بعد تلقي العلاج المناسب.