رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات العراقية تغلق جسر الجمهورية وسط بغداد

نشر
 السلطات العراقية
السلطات العراقية توضح سبب إغلاق جسر الجمهورية وسط بغداد

أغلقت السلطات الأمنية العراقية، اليوم السبت، جسر الجمهورية وسط العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني إن"السلطات الأمنية أغلقت جسر الجمهورية وسط بغداد".

وأضاف، أنه "لم يعرف سبب الغلق".

في سياق أخر، أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية مقتل أكثر من 20 إرهابيا بينهم قيادات بارزة في تنظيم داعش في عمليات إنزال جوي بمناطق متفرقة من البلاد.

وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة خلال تصريح لقناة الإخبارية العراقية، اليوم السبت : “إن القوات الأمنية نفذت خلال الأيام الأخيرة عددا كبيرا من عمليات الإنزال الجوي وشملت مناطق مهمة وصعبة كان يتحصن بها عناصر من التنظيم الإرهابي”.

وأكد الخفاجي أن عمليات الإنزال من أهم الأساليب في مواجهة حرب العصابات لأنها تحقق المباغتة وسرعة رد الفعل، مشيرا إلى أن تلك العمليات حققت نتائج كبيرة من تدمير لأوكار الإرهابيين وقتل قيادات بارزة منهم.

 

أخبار أخرى…

الداخلية العراقية تعلن استئناف عملية طبع البطاقات الوطنية

بعد توقف دام عدة أسابيع، تستأنف وزارة الداخلية العراقية خلال الأيام المقبلة، عملية طبع البطاقات الوطنية الموحدة للمواطنين  فيما تستعد بداية الشهر المقبل لإغلاق المرحلة الأولى من المشروع الخاص بالبطاقة.

وقال معاون مدير عام شؤون البطاقة الوطنية الموحدة في الوزارة العميد محمد صادق، إن "المديرية ستستأنف خلال الأيام المقبلة، عملية طبع البطاقات الموحدة بعد إبرامها عقداً لرفدها بنحو خمسة ملايين بطاقة منها"، بحسب الصحيفة الرسمية.

وأضاف: "المديرية ستطبع البطاقات وتسلمها للمواطنين ممن قدموا بياناتهم ودققها موظفو دوائر البطاقة الموحدة، فيما يتم الطبع فوراً للحالات الإنسانية أو التي تقدم بها جهة معينة طلباً بذلك".

وأشار إلى أن "المديرية تستعد خلال الشهر المقبل، لإنجاز المرحلة الأولى من المشروع الوطني للبطاقة الوطنية الموحدة بعد إغلاق جميع دوائر مديرية الأحوال المدنية، باستثناء خمس منها في نينوى والتي ستغلق قريباً بعد توفير الملاكات لها".

وأكد أن "المرحلة الأولى تتضمن إنشاء قاعدة بيانات للمواطنين باعتماد شريحة ونظام إلكتروني والتي تحفظ في (داتا)، كما يتم منح المواطن رقماً خاصاً به لا يتكرر ولا يمنح لأحد حتى بعد وفاته"، مؤكداً "عدم إمكانية تزوير البطاقة وبالتالي فإن المواطن غير مطالب بصحة الصدور لها".