رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

علي هامش اجتماع الأمم المتحدة..

بحضور مصر.. السعودية تشارك في اجتماع مشترك لوزراء الخارجية

نشر
الأمصار

شارك  الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودية  اليوم الجمعة، في الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء خارجية دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، وجمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية العراق، والجمهورية اليمنية، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين في نيويورك.

 

وتطرق الاجتماع إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر الاجتماع وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة الدكتور عبدالرحمن الرسي.

أخبار أخرى.. 

وزير خارجية السعودية ينفي مزاعم لقاءه مع نظيره الإيراني في نيويورك

أكد  وزير الخارجية السعودى الأمير فيصل بن فرحان،أن‏ إطلاق الأسرى في أوكرانيا تم بتدخل مباشر من ولي العهد السعودي، مشيرًا إلى أن السعودية حريصة على إرساء السلام.

وأضاف "بن فرحان"، في تصريحات للحدث العاجل، مساء اليوم الجمعة، أن السلام يتطلب حوارا مباشرا بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرًا إلى أن  تصريح رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد عن حل الدولتين إيجابي إذا ترجم  لأفعال.

ونفى وزير الخارجية السعودي، مزاعم لقاء مع نظيره الإيراني في نيويورك

 

وفي سياق أخر، التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي بمقر الأمم المتحدة في نيويورك يوم الخميس وزير الخارجية والتنمية البريطاني جيمس كليفرلي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السابعة والسبعين.
وجدد خلال اللقاء تأكيد اهتمام وحرص ولي العهد السعودي على سلامة الأسرى البريطانيين الذين تسلمتهم السعودية من الجانب الروسي.
من جانبه، عبر وزير الخارجية والتنمية البريطاني له عن تقدير المملكة المتحدة للجهود المبذولة من ولي العهد السعودي في الوساطة لإخلاء سبيل الأسرى البريطانيين.

مباحثات هاتفية بين محمد بن سلمان وبوتين

وأكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان استعداد السعودية لبذل كافة المساعي الحميدة ودعم كافة الجهود الرامية للوصول لحل سياسي للأزمة الراهنة في أوكرانيا.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قدم فيه الشكر للأمير محمد بن سلمان على مساهمته الفاعلة والمتميزة في إنجاح عملية تبادل الأسرى بين موسكو وكييف.