رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الإعلام اليمني يطالب المجتمع الدولي بتكثيف الضغط على إيران

نشر
وزير الإعلام اليمني
وزير الإعلام اليمني

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، إن جماعة الحوثي تواصل عمليات النهب للأراضي والمزارع المملوكة للمواطنين في العاصمة صنعاء. 

جاء ذلك خلال مشاركته في أعمال الدورة العادية (52) لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وتابع الإرياني:، يتزامن اجتماعنا اليوم مع الذكرى الثامنة لانقلاب الجيش الحوثي بتخطيط وتمويل من دولة إيران على الحكومة الشرعية وسيطرتها على مؤسسات الدولة وتحويل الأراضي اليمنية، لاستهداف دول الجوار ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة وتهديد خطوط الملاحة الدولية وأمن الطاقة والذي يعتبر عصب الاقتصاد العالمي.

وبدوره، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، أن مليشيا الحوثي تسعى لضمان مكانة فوق الشعب والدولة وتتبنى العنف ضد الدول المجاورة، مشيرًا إلى أنها تتخذ نهجًا عدائيا ضد السلام والتعايش.

وأضاف "العليمي"، الخميس، قائلا:" خضنا مع مليشيات الحوثي تجارب مريرة في رحلة البحث عن السلام نكثت فيها جميع الاتفاقات"، لافتًا إلى عدم وجود شريك جاد في صناعة السلام.

وأوضح رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني أن الحكومة اليمنية التزمت بكافة بنود الهدنة الأممية من منطلق تخفيف المعاناة عن شعبنا، مؤكدا على دور المجتمع الدولي.

وتابع:" عملنا مع حكومة الكفاءات السياسية ودولة الإمارات والتحالف العربي بقيادة السعودية على برنامج إصلاحات عاجلة لتفعيل المؤسسات وكبح انهيار العملة الوطنية".

وأشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني :"تلقينا دعمًا في مختلف المجالات من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية"

ودعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني المجتمع الدولي إلى إدانة التدخلات الإيرانية في اليمن. 

أخبار أخرى.. 

اليمن والمجلس الأوروبي يبحثان مستجدات الوضع في البلاد

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، الأربعاء، مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، مستجدات الوضع اليمني، والضغوط المطلوبة من دول الاتحاد الأوروبي لدفع ميليشيا الحوثي للتعامل الجاد مع جهود إحلال السلام في اليمن، والوفاء بالتزاماتها بموجب إعلان الهدنة الإنسانية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية، أنه تم أيضا خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحث الإصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والتدخلات الأوروبية المتاحة لدعمها، والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وفيما يتعلق بالانتهاكات الحوثية، أكدت رابطة أمهات المختطفين في اليمن، ممارسة ميليشيات الحوثي، عمليات تعذيب وإساءة المعاملة بحق 9 من المختطفين بمحافظة الحديدة غربي البلاد، مشيرة إلى تدهور أوضاعهم الصحية جراء حرمانهم من حقهم في العلاج والرعاية الصحية.

وأدانت الرابطة، في بيان صادر عنها أوردته قناة "اليمن" الإخبارية اليوم الأربعاء، إساءة المعاملة من قبل جماعة الحوثي للمختطفين حيث ترفض تقديم الطعام والشراب والدواء لهم في الوقت الذي تطالب عائلات المختطفين بتحمل مسؤولية توفير الدواء والطعام والشراب لهم.

وأكد البيان أن محكمة خاضعة للحوثيين، أصدرت بحق المختطفين حكما بالإفراج عنهم والاكتفاء بمدة حبسهم التي قضوها في سجن حنيش بمحافظة الحديدة بعد تنقلهم سابقا ما بين سجن الأمن السياسي وسجن إصلاحية الأمن السياسي والسجن المركزي بصنعاء، ولم يتم حتى اليوم تنفيذ الحكم والإفراج عنهم.

وحملت الرابطة، ميليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين والوضع الذي يمكن أن يحصل لهم مع تدهور ظروفهم الصحية، مطالبة بسرعة الإفراج عنهم، ودعت المفوضية السامية والصليب الأحمر، للتدخل لإنقاذ حياتهم والضغط على الحوثيين، للإفراج عنهم وتمكينهم من حقوقهم في الحرية وتوفير الطعام والشراب والأدوية لهم.