رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس السيادة السوداني: نناشد المجتمع الدولي الوفاء بالتزاماتها تجاه السودان

نشر
الأمصار

ناشد رئيس مجلس السيادة السوداني،  الفريق أول عبد الفتاح البرهان، المجتمع الدولي والدول الشقيقة الوفاء بالتزاماتها تجاه السودان، مشيرة إلى أن الديون الخارجية تقف أمام تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسودان

 

وأكد"البرهان"، خلال كلمته مساء اليوم الخميس ، امام الجمعية العامة للأمم المتحدة،  على إلتزام الدولة بالعمل لتشكيل حكومة كفاءات في السودان، مشيرًا إلى بذل السودان جهودًا حثيثة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأفاد رئيس المجلس السيادي السوداني، بأن دولة  السودان تبذل جهودًا كبيرة في مكافحة الإرهاب والاتجار بالبشر، لافتًا إلى أن  السودان مؤهل لتحقيق الأمن الغذائي على المستويين الإقليمي والدولي. 

 

وأوضح، رئيس مجلس السيادة السوداني، أن تصاعد أزمة ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة يتطلب مزيدًا من التعاون الدولي. 


وتابع :"نواصل العمل مع ‎تشاد لضبط الحدود ونعمل مع جيران في ‎ليبيا لاستتباب الأمن"


وأضاف قائلا :" قدمنا كافة أشكال الدعم لتحقيق التوافق الوطني" ، مؤكد على استمرار التعاون مع قوات الأمم المتحدة المتواجدة في أبيي.

 

ونوه، “إقليم دارفور يشهد  ازدياد العودة الطوعية للنازحين إلى مناطقهم”

وكان البرهان توجه الأربعاء، إلى نيويورك لتمثيل السودان في أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

ومن المقرر أن يلقي البرهان، خطاب السودان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة غدًا، وفقا لوكالة الأنباء السودانية سونا.

 

وسيشارك البرهان في اجتماعات رفيعة المستوى لبحث تعزيز التعاون متعدد الأطراف فيما يتعلق بمختلف القضايا الدولية والإقليمية المطروحة، إضافة إلى التحديات التي تواجهها المجموعة الدولية على غرار التغيرات المناخية وأزمة الغذاء وتبعاتها، خاصة على الدول النامية والأقل نموا.

 

ومن المقرر أن يلتقى البرهان بعدد من الرؤساء من مختلف دول العالم وممثلين من المنظمات الدولية والإقليمية، لبحث سبل التعاون الثنائي ودور التعاون متعدد الأطراف في إطار منظمة الأمم المتحدة لبناء مستقبل أكثر استقرارا، وفقا لوكالة الأنباء السودانية.

 

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 140 رئيس دولة وحكومة في الاجتماعات الممتدة أسبوعا، وتنتهي يوم الاثنين المقبل.

أخبار أخرى.. 

السيادة السوداني: مشاركة البرهان بالجمعية العامة تؤسس لعلاقات جديدة

اعتبر العميد الطاهر أبو هاجة، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، أن مشاركة الأخير في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة "تطوى صفحة ماضية في علاقات السودان مع الغرب والولايات المتحدة على وجه الخصوص".

 

أضاف أبو هاجة، في تصريح نقلته وكالة الأنباء السودانية (سونا): "أن فصل جديد سيبدأ، قوامه الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وتأسيس العلاقات الخارجية على معلومات صحيحة دقيقة وليست مغلوطة كما كان بالأمس".

 

وتابع "المعلومات تكشف أننا وبقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام أكثر الناس حرصاً على التحول المدني الحقيقي وأكثرهم حرصاً على تلاحم أبناء الوطن الواحد وتحقيق علاقات خارجية تخدم تماسك الجبهة الداخلية بمنظومتها السياسية والعسكرية بما يحقق التوافق الوطني".

 

وأردف: "أنه آن الأوان لتأسيس واقع جديد لا إفراط فيه ولا تفريط، واقع يعرف الغرب فيه حقيقة ما يحدث في السودان بكل شفافية ونعرف فيه كسودانيين أنه لابد من حد أدنى إن لم يكن حد أعلى للمكاشفة والصدق مع النفس".