رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر "الثاني" في الاستثمار الأجنبي المباشر الموجه للمشروعات السياحية

نشر
الأمصار

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، العدد الثالث من إصدار "جهود على طريق التنمية" حول أبرز الجهود المبذولة للنهوض بقطاع السياحة، تزامنًا مع الاستعداد المحلي والعالمي للاحتفال بيوم السياحة العالمي، والموافق السابع والعشرين من سبتمبر الجاري.

ذكر أن إجمالي عدد المتاحف في مصر بلغ 43 متحفًا في 2021، بالإضافة إلى 145 منطقة أثرية على مستوى محافظات الجمهورية في 2020، ونحو 886 فندقًا ثابتًا وقرية سياحية بنهاية 2021، وقرابة 88 فندقًا مشاركًا ببرنامج النجمة الخضراء في مصر في 15 وجهة على مستوى الجمهورية حتى الآن، وأكثر من 20 مركزا أخضر للغوص، كما وصل عدد المطارات المدنية في مصر إلى 26 مطارًا في يونيو 2022، بينهما مطاران، بنظام الـ BOT، وهما: مطار مرسى علم، ومطار العلمين، ومطارات أخرى جديدة، كمطار سفنكس، ومطار العاصمة الإدارية، وغيرها.

وتضمن الإصدار الجديد، أبرز جهود الدولة لدعم وتطوير قطاع السياحة في ظل ما تعرض له العالم من أزمات صحية واقتصادية، خاصة توجيه 50 مليار جنيه لدعم قطاع السياحة ضمن مبادرة البنك المركزي لمواجهة تداعيات أزمة كورونا، و50 مليار جنيه لتمويل إحلال وتجديد الفنادق، إلى جانب إطلاق العديد من الحملات الترويجية لتنشيط السياحة، مثل: مبادرة "اكتشف مصر من بيتك"، كما كانت مصر ضمن أكثر دول العالم أمانًا وفقًا للمؤشرات الدولية؛ حيث جاءت في المرتبة الـ 65 من بين 134 دولة في 2021 في "مؤشر أكثر دول العالم أمانًا" متقدمة 38 مركزًا عن عام 2019.

 

اقرأ أيضا.. 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن تغير المناخ يظل التحدي الوجودي الأخطر الذي يواجه كوكبنا وتداعياته تزداد تفاقمًا يومًا بعد يوم.

 

وأضاف الرئيس السيسي: "سنتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ تعهداتنا من خلال رفع طموح وتحديث مساهماتنا المحددة وطنيًا تحت اتفاق باريس".

 

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس السيسي أمام الاجتماع المغلق لرؤساء الدول والحكومات حول تغير المناخ.

 

اخبار ذات صلة.. 

شكري يؤكد اهتمام مصر بزيادة الاستثمارات البريطانية على أراضيها


التقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، الأربعاء، في نيويورك على هامش أعمال الدورة ٧٧ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، "جيمس كليفرلي" وزير الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أشار إلى أن الوزير شكري استهل اللقاء بتقديم واجب العزاء في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، معرباً عن خالص التمنيات لحكومة وشعب المملكة المتحدة في عهد الملك شارلز الثالث.

كما وجه وزير الخارجية التهنئة لنظيره البريطاني على توليه مهام منصبه متطلعاً لاستمرار التعاون والدفع قدماً بالعلاقات الثنائية مع الحكومة الجديدة.

ورحب الوزيران بما شهدته الفترة الأخيرة من تكثيف لآليات التشاور بين مصر وبريطانيا، حيث عقدت الجولة الأولى لمجلس المشاركة المصري البريطاني في يوليو الماضي، وتم تدشين اللجنة الفرعية للتجارة والاستثمار لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين