رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأخضر السعودي يواصل معسكره بإسبانيا استعدادا لمونديال قطر 2022

نشر
من معسكر المنتخب
من معسكر المنتخب السعودي

واصل الأخضر السعودي، اليوم الأربعاء، تدريباته في معسكره الذي يقام حاليًا في مدينة أليكانتي الإسبانية، ضمن المرحلة الثانية من برنامج الإعداد لكأس العالم  قطر 2022، الذي ينطلق في نوفمبر المقبل.

ويستعد "الأخضر" لخوض أولى مبارياته الودية في المرحلة الثانية أمام منتخب الإكوادور، يوم الجمعة المقبل، على ملعب نويفا كوندومينا بمدينة مورسيا.. فيما تكون مباراته الودية الثانية أمام منتخب أمريكا يوم 27 من سبتمبر.

ميدانيا، أجرى لاعبو "الأخضر" حصتهم التدريبية على "ملعب منتجع لافينكا"، تحت إشراف المدير الفني، هيرفى رينارد، وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ثم تمرين المربعات قبل أن يجري مناورة تكتيكية على كامل الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

وعلى صعيد متصل، اكتفى اللاعب سلمان الفرج بتمارين خاصة برفقة الجهاز الطبي، بعد أنشعر ببعض الآلام في العضلات.

وأجرى لاعبو المنتخب السعودي، حصتهم التدريبية على ملعب منتجع لافينكا، تحت إشراف المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد.

وبدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء ثم تمرين الاستحواذ وإنهاء الهجمات، بعدها أجريت تقسيمة على منتصف الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

وشارك المدافع حسان تمبكتي في التدريبات الجماعية بعد اكتمال جاهزيته.

ويواصل الأخضر، يوم غد الخميس، استعداداته بحصة تدريبية عند الساعة السادسة مساء بتوقيت إسبانيا على "ملعب منتجع لافينكا".

 

من ناحية أخرى، شدد يوسف خميس نجم المنتخب السعودي السابق، على أن تأهل الأخضر لثمن نهائي كأس العالم 2022، سيكون صعبا، متمنيا أن يقدم أداء مشرفا في البطولة.

وقال يوسف خميس في تصريحات لبرنامج المنتصف عبر قناة الإخبارية السعودية، مساء اليوم الثلاثاء "اللاعبون الأجانب أثروا على اللاعب السعودي ومهاجم المنتخب لم يعد لاعبا أساسيا في ناديه".

وأضاف "واقعيا، التأهل لدور ال 16 في كأس العالم يبدو صعبا من هذه المجموعة، خصوصا أن غالبية لاعبي المنتخب السعودي وخصوصا المهاجمين منهم لا يلعبون بشكل أساسي مع أنديتهم في الدوري. نتمنى أن نقدم أداء مشرفا في المونديال".

واختتم يوسف خميس، قائلا "نثق في المنتخب السعودي، لكن الواقع يعد صعبا ولا أعتقد أن اللاعب السعودي يستطيع أن يحترف خارجيا، وهذه مشكلة كبيرة، فاللاعب السعودي يحترف داخليا فقط".