رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي: نتطلع إلى دور فاعل للأمم المتحدة لحل الأزمة في ليبيا

نشر
الأمصار

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، مساء اليوم الإربعاء، " بلادي  تتلمس طريقها نحو بناء المؤسسات وإرساء مبادئ الديمقراطية"

وأكد "المنفي"، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الاربعاء، أن الشعب الليبي أثبت للعالم أنه نسيج واحد، مشيرًا إلى أن التدخل الدولي السلبي يعمق الأزمة في ليبيا.


وأضاف رئيس المجلس  الرئاسي الليبي، " المجلس الرئاسي الليبي لا يزال ملتزما بدوره في حماية وحدة البلاد وقيادة جهود المصالحة، مؤكدًا على إلتزامهم بالاتفاق السياسي في ليبيا"


وأشار، إلى ٱن المجلس الرئاسي الليبي يعمل بكل حزم لحل الأزمة وتقريب المسافات بين الأطراف الليبية، منوهًا على أن الحوار بين مجلسي الدولة والبرلمان لم يفض لأي توافقات بشأن القاعدة الدستورية .

وأكد على دور فاعل للأمم المتحدة لحل الأزمة في ليبيا، مشيرًا  إلى وجود بعض الأطراف تحاول جرنا إلى دائرة الصراع السياسي إلا أننا لن ننخرط في ذلك".

وتابع:"  المجلس الرئاسي الليبي مستعد للتدخل لوضع البلاد على طريق الانتخابات، موضحًا" نريد تحييد المال العام عن الصراع السياسي  في ليبيا"

وأشار إلى أننا ملتزمون بواجباتنا ضمن الجهود الدولية لتجفيف منابع الإرهاب. 


ومن جهه أخرى،  قال المنفي، أننا ندعم كافة الجهود التي أفضت إلى استئناف تصدير النفط والغاز، لافتًا إلى حرص القيادة على إدارة شفافة وعادلة لعوائد النفط الليبي.

أخبار أخرى.. 

بوتين: مهتمون بتسوية عادلة ومستدامة في ليبيا

 

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده مهتمة بتسوية عادلة ومستدامة في ليبيا وستواصل دعم سيادتها.

بوتين وفي كلمة له خلال تسلم أوراق اعتماد السفراء الجدد وفقًا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” قال: “روسيا مهتمة بحل الصراع الطويل في ليبيا، وتعول على استئناف العمل في جميع المجالات”.

وفي سياق أخر، قالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا إن مساعدة وزير الخارجية الأمريكية السفيرة باربرا ليف قد ناقشت مع وزيرة خارجية الدبيبة الحاجة الملحة للقادة الليبيين إلى الاتفاق على مسار لإجراء الانتخابات.

وشددت السفيرة خلال لقائها بالمنقوش على ضرورة عدم التأخير بالعمل مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا عبدالله باتيلي.