رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. وزيرة الاستثمار تتعهد بتطوير العلاقات الاقتصادية مع العالم

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تعهدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في السودان، أحلام مدني مهدي، بمساندة الجهود التي من شأنها تطوير العلاقات الاقتصادية مع دول العالم.

وشددت أحلام على ضرورة تنمية العلاقات الاقتصادية السودانية مع العالم، والاستجابة الفورية لكل من يرتبط بالاستثمار.

كما بحثت وزيرة الإستثمار لدى لقائها سفراء السودان المرشحين لمحطات خارجية بقيادة حسن عبد السلام – ماليزيا، حسن صالح سوار الدهب – المملكه الردنيه الهاشمية وأحمد عبد الواحد-تونس، بحثت اتّجاهات الاستثمار في دول التمثيل.

وتطرقت الوزيرة إلى أهمية إيلاء الإهتمام لمشروعات البنى التحتية والأمن الغذائي، وتطرقت الوزيرة إلى الاتفاقيات الموقعة مع دول التمثيل ومجالس الأعمال المشتركة.

 

أخبار أخرى….

الجيش الصومالي يعلن مقتل 10 عناصر إرهابية من مليشيا الشباب

تمكن الجيش الصومالي خلال عملية عسكرية من قتل 10 عناصر إرهابية، من مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة فى منطقة سنوطقو التى تبعد 25 كم عن مديرية طوسمريب بمحافظة جلجدود.

وقال قائد الكتيبة الـ17 من قوات غورغور التابعة للجيش الصومالي، المقدم ديح عبدي عسبلي، اليوم الأربعاء، إن الجيش تمكن من تدمير جميع الملاذات الآمنة في مناطق سنوطقو، ولبي دلي، وعيل غوسر، بالإضافة إلى قرى أخرى اعتادت المليشيا الإرهابية على مضايقة الشعب الصومالي فيها، ووفقا لوكالة الأنباء الصومالية.

وكشف عسبلي، أن الجيش حقق نجاحا كبيرا في العملية، حيث يواصل الجيش عملياته ضد الإرهابيين في محافظتي مدغ وهيران.

أخبار أخرى…

مفوضية اللاجئين تصدر توجيهات قانونية بشأن حماية الصوماليين

أصدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، توجيهات قانونية جديدة بشأن حماية اللاجئين الصوماليين الفارين من بلادهم.

ونقل الموقع الرسمي للمفوضية على الانترنت عن مديرة الحماية الدولية في المفوضية إليزابيث تان، قولها خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، في جنيف :" المفوضية تبنت إرشادات قانونية تهدف إلى مساعدة أولئك الذين يفصلون في طلبات الحماية الدولية من قبل طالبي اللجوء من الصومال والمسؤولين عن وضع سياسة الحكومة بشأن هذه القضية."

وأوضحت أن النزاع المسلح المستمر والانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان تستمر في التأثير على السكان المدنيين، مما يعرض حياتهم للخطر ويجبر الكثيرين على مغادرة منازلهم بحثا عن الأمان.

وأضافت أن انعدام الأمن والهجمات ضد المدنيين تنتشر في أجزاء كبيرة من البلاد، ومن بين المستهدفين الأقليات العرقية والاجتماعية والنساء والأطفال والأشخاص الذين يعانون من إعاقات، فيما أسفر هجوم وقع مؤخرا على فندق الحياة في مقديشو عن مقتل 21 مدنيا على الأقل وإصابة 117 آخرين.