رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تجدد لمالي حرصها على تعزيز علاقات الصداقة والأخوة بين الشعبين الشقيقين

نشر
الغزواني
الغزواني

وجه رئيس الجمهورية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية التهنئة التالية إلى الكولونيل أسيمي اغويتا، رئيس السلطة الانتقالية، رئيس الدولة بجمهورية مالي الشقيقة:

“السيد الرئيس والأخ العزيز،

يتيح لي الاحتفال باليوم الوطني لبلدكم فرصة سعيدة لأتقدم إليكم بأحر التهاني وأطيب تمنياتي للشعب المالي الشقيق بالتقدم والازدهار.

وأغتنم هذه الفرصة لأؤكد لكم عزمنا الراسخ على العمل من أجل تطوير علاقات التعاون بين بلدينا وتعزيز علاقات الصداقة والأخوة التي تجمع شعبينا الشقيقين.

وتقبلوا، فخامة الرئيس والأخ العزيز، أسمى آيات التقدير.

أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.

 

 

أخبار أخرى..

مصر.. كرم جبر يؤكد عمق العلاقات المصرية الموريتانية

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، على عمق العلاقات المصرية الموريتانية، لافتًا إلى أن الشعب الموريتاني من الشعوب المقربة لمصر.

جاء ذلك خلال لقاء كرم جبر، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور محمد اسلمو اسويدات، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، وذلك على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب.

وأشار إلى أن هذه الزيارة ستكون بداية لعلاقات إعلامية وثيقة مع موريتانيا، مضيفًا أن هناك سمات مشتركة بين مصر وموريتانيا، وأن هناك فرصا جيدة للتعاون خلال الفترة المقبلة.

جانب من اللقاء

من جانبه، طلب اسويدات، التعاون في المجال الإعلامي من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الإعلام الموريتانية والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، للتعاون في كل المجالات، بما يعكس العلاقات السياسية بين البلدين.

وقال إن مصر دولة محورية وأنها أساس الثقافات في العالم العربي، وطلب دعم مصر لتطوير الإعلام في موريتانيا.

أخبار أخرى..

وزير النقل المصري يشارك في اجتماع قمة قادة السكك لحديدية بألمانيا

 قام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل المصري، في اليوم الثاني لزيارته لألمانيا، بزيارة معرض السكك الحديدية اينو ترانس حيث تفقد عدد من الأجنحة منها جناح شركة اوراسكوم المصرية المشاركة في المعرض 

 وأشاد بدور الشركات المصرية الوطنية في تنفيذ المشروعات القومية في مختلف المجالات ومنها مجال النقل كما تفقد الوزير  جناح شركة سيمنز الألمانية.

وعلى هامش المعرض عقد وزير النقل المصري سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء الشركات المتعاقدة معها لتنفيذ مشروعات وزارة النقل.

بدأها بعقد  اجتماع موسع مع رئيس شركة  سيمنز للاتفاق على الخطوات التنفيذية الخاصة بتنفيذ شبكة القطار الكهربائي السريع بخطوطها الثلاثة وكذلك جناح شركة اوراسكوم المصرية.

كما تم عقد  اجتماعات مع شركات بروجرس ريل المتعاقد معها على توريد عدد ٥٠ جرار جديد وتحديث عدد ٥٠ جرار هنشل قديم وكذلك عمره 41 جرار سبق توريدها بالاضافة لعقد الصيانة لعدد ١٤١ جرار وكذلك شركة  تالجو المتعاقد معها لتوريد عدد من قطارات الركاب و عدد ٧ قطارات نوم.

بالإضافة إلى اجتماع مع شركات تاليس  الاسبانية المتعاقد معها لتطوير نظم الاشارات بالسكك الحديد وشركة كاف المتعاقد معها لتاهيل عدد ٢٣ قطار الخاصة بالخط الأول للمترو.