رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البابا تواضروس يلتقي وزير الإعلام اللبناني

نشر
الأمصار

التقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الثلاثاء، المهندس زياد المكاري وزير الإعلام اللبناني.

 

تحدث البابا تواضروس في أثناء اللقاء عن الكنيسة القبطية وتاريخها ودورها الحالي في دعم قضايا الوطن، كما تناول حديثه الإشارة إلى تاريخ مصر العريق، مشيدًا بالتطوير الحادث فيها في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد قداسة البابا أن للبنان محبة خاصة لديه، ولدى المصريين بصفة عامة، مشيرًا إلى أنه لا يزال يصلي لأجل استقرار لبنان.

تأتي هذه الزيارة في إطار زيارة الوزير اللبناني لمصر للمشاركة في مؤتمر وزراء الإعلام العرب.

حضر اللقاء السفير على الحلبي سفير لبنان في مصر، والمستشار بطرس فرنجية المستشار القانوني لوزير الإعلام اللبناني، والراهب القس كيرلس الأنبا بيشوي مدير مكتب قداسة البابا.

 

 

أخبار أخرى..

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام بالقاهرة

 

الأمصار

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، أعمال اجتماع الدورة العادية الـ٩٧ للجنة الدائمة للإعلام العربي، للتحضير لاجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، الذي يعقد غدًا الأربعاء، ومجلس وزراء الإعلام العرب الذي يعقد برئاسة مصر بعد غد الخميس.

ويتضمن مشـروع جـدول أعمـال الاجتماع، ١٤ بندًا في مقدمتها القضية الفلسطينية والإستراتيجية الإعلامية العربية ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ ووضع إستراتيجية موحدة للتعامل مع جميع شركات الإعلام الدولية ويوم الإعلام العربي وجائزة التميز الإعلامي العربي. 

كما يتضمن جدول الأعمال بندًا حول إدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل، وحول اختيار عاصمة الإعلام العربي وبندًا حول تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب وأنشطة قطاع الإعلام والاتصال وبعثات الجامعة في الخارج وأنشطة المنظمات والاتحادات الممارسة للمهام الإعلامية.