رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الأوروبي يلوح بفرض عقوبات جديدة على روسيا

نشر
الأمصار

أعلن ممثل الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، أن الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات إضافية على روسيا في حال إجراء استفتاءات في جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك الشعبيتين، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون من أجل الانضمام إلى روسيا الاتحادية.

وقال بوريل في بيان إنه "ستتم محاسبة روسيا وقيادتها السياسية وجميع المشاركين في هذه الاستفتاءات، وغيرها من انتهاكات القانون الدولي في أوكرانيا".

وتابع بوريل قائلا: "كما سيتم النظر في اتخاذ تدابير تقييدية إضافية ضد روسيا".

وأعلن المتحدث باسم البرلمان في جمهورية لوجانسك الشعبية أن الرئيس ليونيد باسيتشنيك، قد وقع قانونا بشأن إجراء استفتاء في البلاد حول الانضمام إلى روسيا.

وقال رئيس مجلس الشعب في جمهورية لوجانسك الشعبية، دينيس ميروشنيشنكو، إن المجلس قرر إجراء الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا في الفترة من 23 إلى 27 سبتمبر الجاري لعام 2022، حسبما قال رئيس المجلس.

وأعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، اليوم الثلاثاء، أن دستور جمهورية دونيتسك الشعبية في حالة الانضمام إلى روسيا سيتم تكييفه مع القوانين ولن يتغير العلم.

 

اقرا ايضا.. 

 

طالب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، باتخاذ إجراء دولي فوري لاستكمال العملية السياسية في ليبيا.

كما طالب أمير قطر بسرعة الاتفاق على القاعدة الدستورية للانتخابات، لافتاً إلى أنّه لا يمكن استعادة الدولة في ليبيا دون توحيد القوى العسكرية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الحكومة الليبية، فتحي باشاغا، اليوم الثلاثاء، على أن الحكومة ستباشر مهامها من داخل سرت وبنغازي لخدمة جميع الليبيين في كل المناطق.

ولفت باشاغا، في كلمة فور وصوله إلى بنغازي قادما من تركيا، بأن الحكومة فشلت في ممارسة مهامها من داخل العاصمة طرابلس، رغبة منها في عدم إراقة دماء الليبيين أو إثارة الفتن.

وأكد باشاغا، أن أهالي العاصمة والمنطقة الغربية يعانون سيطرة “عصابة حكومة الوحدة”، وأن الحكومة ستساهم في فك أسرهم وستدعم كل القطاعات.

 

وقال باشاغا، إن حكومة الوحدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة لازالت “لازالت تهيمن وتسيطر بالقوة والترهيب على العاصمة”.

وأضاف باشاغا، أن حكومته ستعمل من داخل سرت وبنغازي وسننطلق للعمل الوطني وليس السياسي لخدمة جميع الليبيين في كل المناطق.

وقال باشاغا، إن الحكومة ستسعى لحل المختنقات العاجلة وستدعم البلديات بمساعدة مجلس النواب الذي ستطالبه بتوفير ميزانية للعام القادم