رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القاهرة وواشنطن تبحثان الوضع في ليبيا وإجراء انتخابات في أقرب وقت

نشر
بحث الاوضاع في ليبيا
بحث الاوضاع في ليبيا

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره المصري سامح شكري عددا من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الوضع في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس في بيان له الإثنين، إنّ الوزيرين ناقشا خلال لقاء لهما في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة دعم الانتخابات بليبيا في أقرب وقت ممكن في.

وناقشا أيضاً الأستعدادات الجارية لعقد الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف إتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ، وكذا سبل التخفيف من التداعيات السلبية للأزمة الأوكرانية على الأمن الغذائي.

 

 

أخبار ذات صلة..

غوتيريش يبحث مع المنفي أوضاع ليبيا

بحث الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي تطورات الأوضاع في ليبيا وأهمية خفض التصعيد وإجراء الاستحقاقات الانتخابية.

وناقش الجانبان، خلال لقاء على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة, آخر التطورات في ليبيا، بما في ذلك المأزق السياسي الذي أثر سلبا على الوضع الأمني ​​الهش في البلاد.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول أهمية تهدئة التوترات والانخراط في حوار حقيقي لإيجاد طريق توافقي لإجراء الانتخابات.

وأثنى الأمين العام على المنفي وجهود مجلس الرئاسة في المصالحة الوطنية.

ليبيا.. المنفي يلتقي أردوغان في نيويورك

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، مساء الأحد، الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، على هامش أعمال الدورة العادية الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأفاد بيان للمجلس الرئاسي، بأن اللقاء تناول آخر مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، وملف الانتخابات البرلمانية والرئاسية، والمصالحة الوطنية.

ونقل البيان عن الرئيس التركي تأكيده، خلال اللقاء، «دعمه لخطوات رئيس المجلس الرئاسي التي تسعى لتحقيق السلام والاستقرار في ليبيا».

- المنفي إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة

وتوجه المنفي، صباح الأحد، إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة العادية الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يلتقي المنفي عددًا من الرؤساء والزعماء والملوك لمناقشة الملف الليبي على هامش أعمال الدورة، وفق بيان صادر عن المجلس الرئاسي.

وزير النفط بحكومة الوحدة الليبية: إيرادات القطاع توزّع بالعدل

أبدى وزير النفط والغاز بحكومة «الوحدة» الليبية المؤقتة، محمد عون، معارضته للدعوات المحلية والخارجية التي تتمسك بضرورة توزيع إيرادات الثروة النفطية في البلاد على أساس إقليمي، معتبراً هذه المطالبات مجرد «بدعة» لا هدف من ورائها سوى إثارة وزيادة الخلافات.

وقال عون، «لا توجد دولة في العالم تدعو لتوزيع إيرادات الثروة كما يحدث ببلادنا»، لافتاً إلى أن «الداعين لهذا المطلب لم يكشفوا يوماً ما عن طريقتهم للتوزيع العادل لهذه الإيرادات»؛ لكنه رأى أن «الإيرادات النفطية في البلاد توزع بشكل عادل بين المدن».

وتابع: «المعمول به هو وجود ميزانية عامة تتساوى فيها المبالغ المرصودة لمشروعات التنمية بعموم البلاد، بلا تفرقة؛ سواء لبناء مدارس ومستشفيات وتشييد طرق ومحطات مياه وكهرباء؛ إلى آخره».