رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورونا في العراق.. تسجيل 327 إصابة جديدة

نشر
الأمصار

سجل العراق حالة وفاة واحدة و327 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت وزارة الصحة العراقية في تقريرها أن الإصابات الجديدة المسجلة في البلاد خلال أسبوع أن العدد الكلي للإصابات بفيروس كورونا حتى الآن بلغ 2459249 إصابة توفي منها 25352 شخصًا.

 

العراق.. العامري وطالباني يبحثان سبل حل الأزمة السياسية

 

وبحث رئيس تحالف الفتح في العراق هادي العامري، مع رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني العراقي بافل طالباني سبل حل الازمة السياسية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للعامري، أن "هادي العامري استقبل في مكتبه ببغداد اليوم الاثنين رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني والوفد المرافق له.

وبحث الجانبان العديد من الملفات المهمة والقضايا الملحة المتعلقة بمصلحة البلاد ، كما استعرضا آخر المستجدات وسبل حل الازمة السياسية في اسرع وقت ممكن".

وفي وقت سابق، أكد رئيس تحالف الفتح بالعراق هادي العامري، أن الزيارة الأربعينية يجب أن تكون مظهراً لوحدة الشعب.

وقال العامري في بيان، إنه "في هذه الأيام المباركة تشرّف شعبنا وكل اتباع أهل البيت (ع) في العالم بأداء شعائر زيارة الأربعينية الحسينية المقدسة ، الزيارة الخالدة المعبرة عن اتمام رسالة ثورة الطف وما أعقبها من تألق للدور الزينبي فيها".

وأضاف: "فلولا العقيلة بشموخها وصبرها وثباتها وبصيرتها وظلامتها لنجح الطواغيت في طمس معالم ثورة الطف وقضيتها المقدسة".

وتابع البيان: "نعم ما زال صوت العقيلة مدوياً يرعب ورثة يزيد: (فكد كيدك ، واسع سعيك ، وناصب جهدك ، فو الله لا تمحو ذكرنا ، ولا تميت وحينا ، ولا يرحض عنك عارها ، وهل رأيك إلا فند وأيامك إلا عدد ، وجمعك إلا بدد ، يوم ينادى المنادي ألا لعنة الله على الظالمين)". 

وذكر: "في زيارة هذا العام المليونية كانت الحشود أكبر عدداً وأكثر تنوعاً، وقد زحف المحبون من كل بلدان العالم الى عراق الحسين، فتحول ترابه الى كحل لعشاق الحسين ، وتحولت كربلاء الى كعبة الأحرار والثوار وعشاق الحسين ، نعم صارت كربلاء بصدق عاصمة عالمية لأمة الحسين، وقد أدهش سخاء العراقيين العالم ، وكان مظهراً اسطورياً لكرم الضيافة والبذل والعطاء وكفى بذلك فخراً لكل عراقيٍّ موالٍ.