رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس عن توقعات حالة الطقس حيث تتراوح درجات الحرارة القصوى يوم الجمعة 26 أبريل 2024 بين 19 و24 بالشمال والوسط وبالمناطق الساحلية وبين 26 و34 درجة ببقية المناطق وتصل محليا إلى 37 درجة بالجنوب.

والسحب تكون أحيانا كثيفة بالمناطق الغربية مع بعض الأمطار المتفرقة ثم تشمل محليا الجهات الشرقية.

والريح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط و من القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالجنوب مع دواوير رملية محلية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات.

والبحر يكون متموجا بالشمال ومضطربا فشديد الإضطراب ببقية السواحل، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

انطلاق فعاليات المهرجان الوطني للطفولة في تونس بعد توقف 5 سنوات

انطلقت صباح اليوم الجمعة، فعاليات الدورة 32 للمهرجان الوطني للطفولة في تونس  بغمراسن بولاية تطاوين، بعد توقّف دام 5 سنوات لأسباب مختلفة.

من جانبه صرح مدير المهرجان منصور المصباحي  ان الدورة الجديدة تتضمن عروضًا تثقيفية وصحية موجهة للأطفال، وأنّ الافتتاح اليوم سيكون عبر تنظيم قافلة صحية للأطفال بالمستشفي المحلي بغمراسن تتضمن اختصاصات طب الاطفال وتقويم النطق وطب الأذن والأنف والحنجرة.

كما سيتمّ تنظيم ندوة فكرية حول مخاطر الاستعمال غير الآمن لشبكة الانترنت بنادي الاطفال بغمراسن تحت اشراف المندوبية الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن .

وتابع  المصباحي ان المهرجان يتضمن معارض للصناعات التقليدية والفنون التشكيلية وعروض تنشيطية وفلكلورية وموسيقية للأطفال ومسابقات في كرة القدم  وترتيل القرآن والرقص والتعبير الجسماني بين اطفال  المدارس وورشات للرسم والمسرح والربوتيك والإسعافات الأولية  والكتابة باللغتين العربية والفرنسية.

رسائل لفلسطين ووضعية الطفل الفلسطيني

كما تتضمن الفقرات رسائل لفلسطين ووضعية الطفل الفلسطيني في ظل تواصل جرائم الكيان الصهيوني على غرار  عرض ''ملحمة حول فلسطي''. بالاضافة الى التعريف بابرز المعالم الأثرية والتاريخية بالجهة من خلال تنظيم عدد من العروض بها والتنقل الى الأرياف وتمكين الطفل في الريف من مواكبة جزء من فقرات المهرجان وتنظيم  ندوة فكرية بعنوان المدرسة والتراث تحت اشراف جمعية صيانة التراث بغمراسن  .

كما اشار المصباحي الى انه سيتم اختتام المهرجان يوم الأحد بفقرة الاستعراض العام بعروض لنوادي الأطفال والمؤسسات الشبابية والثقافية والمؤسسات التربوية وعروض للفرق الشعبية و للماجورات والدمي العملاقة والألعاب السحرية للأطفال.