رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر تقدم 3 ملايين دولار لدعم حقوق الإنسان في أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت دولة قطر عن تقديم تمويل بقيمة 3 ملايين دولار لدعم العمل الحيوي الذي يضطلع به مكتب مفوض البرلمان الأوكراني لحقوق الإنسان.

ووفقًا لوكالة الأنباء القطرية، فإن هذا التمويل يهدف إلى دعم المبادرات التي تهدف إلى تحسين حياة الأطفال والمواطنين المتضررين جراء النزاعات المسلحة في أوكرانيا، وذلك من خلال تعزيز إمكانية الحصول على الدعم الاجتماعي والاقتصادي.

ومن جانبها، ستسهم هذه التمويلات في زيادة الدعم القانوني وتحسين الهياكل الأساسية اللازمة لتوفير الدعم المطلوب للأسر المتضررة بسبب النزاعات في أوكرانيا، وتعزيز جهود حقوق الإنسان في البلاد.

وكانت أكدت وزارة خارجية قطر أن زيارة رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن الى أوكرانيا اليوم الجمعة تأتي في إطار جهود الدوحة للتهدئة ومعالجة التبعات الإنسانية للأزمة الروسية-الأوكرانية.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية؛ قنا؛ فقد قال مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية المتحدث الرسمي لوزارة خارجية قطر الدكتور ماجد الانصاري ان رئيس الوزراء سينقل خلال زيارته تحيات أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وأضاف أن رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية سيجدد خلال اجتماعاته في كييف موقف قطر الداعي إلى ضرورة احترام سيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها في حدودها المعترف بها دوليا والالتزام بميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الراسخة للقانون الدولي بما فيها الالتزامات بموجب الميثاق بتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية.

وقال إن المسؤول القطري سيجتمع مع كل من رئيس الوزراء الأوكراني ووزير الخارجية لمناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية لا سيما جهود قطر التنموية في أوكرانيا وآفاق التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى دعم الجهود الرامية لتمديد اتفاق الحبوب لتعزيز الأمن الغذائي العالمي.

أخبار أخرى….. 

 

قطر تمنح أوكرانيا 100 مليون دولار مساعدات إنسانية

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الجمعة، إن دولة قطر ستقدم مساعدات إنسانية بقيمة 100 مليون دولار لدعم الصحة والتعليم وإزالة الألغام في أوكرانيا، وذلك بعد محادثات أجراها مع الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية حسب وكالة رويترز.

وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وصل اليوم إلى أوكرانيا حيث سيُجري محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والمسؤولين الأوكرانيين.

وقال الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أعلن أن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، نقل خلال الزيارة تحيات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، إلى الرئيس فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا، كما سيناقش هناك عدداً من الملفات المهمة.