رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ديفيد بيكهام ومحمد صلاح ينعيان الملكة إليزابيث

نشر
ديفيد بيكهام والملكة
ديفيد بيكهام والملكة الراحلة

وصف ديفيد بيكهام، قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم سابقا، الملكة إليزابيث الثانية، بالقائدة الفريدة والمهتمة في الوقت الذي نعى فيه عالم الرياضة المكلة في يوم إقامة الجنازة الملكية، اليوم الإثنين.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن المنافسات الرياضية توقفت في المملكة المتحدة، اليوم الإثنين، حيث تم تشييع جنازة الملكة، ونشرت مختلف الاتحادات والمنظمات رسائل تعزية.

وكان بيكهام قد وقف في طابور لمدة 13 ساعة، لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الملكة الراحلة في قاعة وستمنستر.

وبعد دفن الملكة في سانت جورج تشابل في ويندسور، اليوم الإثنين، نشر لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني ولوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي سابقا، رسالة خاصة لها على منصة تبادل الصور" إنستجرام".

وقال بيكهام: "ملكتنا هي الوطن، واليوم قلنا وداعا أخيرا لصاحبة الجلالة، هذا الأسبوع كان العالم كله حزينا على فقدان قائدة فريدة وملهمة ومهتمة".

وأضاف: "اجتمع العديد من الأشخاص من مختلف المجالات للتعبير عن امتنانهم لملكتنا الجليلة، إلى جانب المراسم الرائعة والتقاليد، لقد شاهدنا عائلة محبة حزينة على الأم والجدة بشدة وبكرامة وتفان."

وأوضح بيكهام: "سوف يستمر إرثها من الخدمة والتفاني في العمل، يحيا الملك".

 

من جهة أخرى، وجه النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، رسالة تعزية إلى العائلة المالكة في بريطانيا، تزامنا مع تشييع جنازة الملكة إليزابيث الثانية.

وكتب صلاح، اليوم الإثنين، عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "اليوم، يودع شعب بريطانيا العظمى والعالم جلالة الملكة إليزابيث الثانية للمرة الأخيرة إحياء لإرثها وخدمتها الجليلة".

يلوأضاف: "أفكاري مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي."

وتشيع جنازة إليزابيث، اليوم الإثنين، بعد 70 عاما من تواجدها على عرش إنجلترا.

وساهم صلاح في 7 أهداف (سجل 4 وصنع 3) في 9 مباريات خاضها مع ليفربول في مختلف المسابقات هذا الموسم.