رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكاظمي يشارك في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة

نشر
الكاظمي
الكاظمي

أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي حسن ناظم، اليوم الاثنين، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيتوجه للولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة، فيما اشار الى ان مجلس الوزراء قرر إيقاف العمل بقرارات سابقة تتعلق بالمشروعات المتلكئة.

وقال ناظم خلال مؤتمر صحفي في بغداد أعقب جلسة مجلس الوزراء، إن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيتوجه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة في دورتها الـ77"، مبينا ان "الكاظمي سيلتقي شخصيات رفيعة المستوى في نيويورك".

واضاف ان "مشاركة الكاظمي في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة تعزز من مكانة العراق دولياً"، مشيرا الى ان "الحكومة نجحت في ملف العلاقات الخارجية وتمكنت من تفكيك الأزمات".

وذكر ان "زيارة الكاظمي إلى الولايات المتحدة تعدّ تتويجاً للجهد الدبلوماسي الحكومي"، لافتا الى ان "مجلس الوزراء قرر إيقاف العمل بقرارات سابقة تتعلق بالمشروعات المتلكئة".

وتابع ان "إيقاف العمل بقرارات سابقة لمجلس الوزراء بسبب اتخاذها في ظروف استثنائية"، لافتا الى ان "مجلس الوزراء صوت على تمويل جامعة الشطرة بثلاثة مليارات دينار لدعم التعليم".

ووصل وزير خارجيَّة العراق فؤاد حسين، اليوم الاثنين، إلى مدينة نيويورك للمُشارَكة في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان: إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، وصل اليوم إلى نيويورك؛ لحُضُور أعمال الدورة الـ 77 للجمعيَّة العامَّة للأمم المُتحِدة، وتمثيل العراق في عدد من الاجتماعات التي ستـُعقـَد على هامش الاجتماعات المقررة". 

وأضاف أنه "من المُتوقـَّع أن يلتقي الوزير بعددٍ من وزراء الخارجيَّة، ومسؤولي عدد من بلدان العالم؛ لبحث العلاقات الثنائيّة، وتعزيزها، وحشد الجُهُود لاستمرار وقوفهم إلى جانب العراق، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة، والتأكيد على سياسة العراق الخارجيَّة ودوره الفاعل في تعزيز الأمن والإستقرار في المنطقة".

شارك وزير الخارجيَّة العراقي فؤاد حسين، اليوم الاثنين، في الاجتماع الوزاري 17 الذي يقيمه معهد السلام الدوليّ.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، شارك في الاجتماع الوزاري 17 الذي يقيمه معهد السلام الدوليّ، على هامش أعمال الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة/ الدورة 77 في نيويورك، وبالتعاون مع وزارة خارجيَّة دولة ‫الإمارات العربيَّة المتحدة، وحكومة دوقية ‫لوكسمبورغ حول الشرق الأوسط بين التحديات وآفاق المُستقبل".

وأضاف أن "المُجتمعين ناقشوا عددا من الملفات التي تهتم بالتطورات السياسيَّة في الشرق الأوسط والتحديات والتعقيدات في المنطقة وسُبُل تحقيق مُستقبل أكثر استقرارا".