رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمن الوطني العراقي يُطيح بتاجر مخدرات بميسان بحوزته 40 كجم من الكريستال

نشر
الأمصار

أعلنت مفارز جهاز الامن الوطني العراقي ، اليوم الأحد، القبض على تاجر مخدرات بحوزته 40 كغم من مادة الكريستال المخدرة في ميسان.

وذكر الامن الوطني في بيان له، أنه "في إطار عملياته النوعية المستمرة لمحاصرة تجار المخدرات ومروجيها، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني وبعد جمع المعلومات الاستخبارية واستحصال الموافقات القضائية من القاء القبض على أحد أخطر تجار المخدرات في محافظة ميسان وبحوزته 40 كغم من مادة الكريستال المخدرة".

وأضاف “تم تدوين أقوال المتهم وإحالته مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لينال جزاءه العادل”

 

أخبار أخرى.. 

العراق.. الشمري يشيد بجهود القوات الأمنية في نجاح الزيارة الأربعينية

 

أشاد نائب قائد العمليات المشتركة في العراق الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، بجهود القوات الأمنية في نجاح الزيارة الأربعينية.

وذكر بيان للعمليات المشتركة، ان "الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري أثنى على قطعات الجيش العراقي والشرطة الاتحادية والتدخل السريع والشرطة المحلية والحشد الشعبي ورجال الاستخبارات والمخابرات والأمن الوطني في جهودهم وسهرهم بحماية زوار أربعينية الأمام الحسين (عليه السلام)".

وفي وقت سابق، أكدت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، اليوم الجمعة، عدم تسجيل أي خرق أمني بخطة الزيارة الأربعينية.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أن "نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري، أشرف بنفسه على نقل زوار الإمام الحسين عليه السلام خارج مدينة كربلاء المقدسة".

وقال الشمري حسب البيان، إنه "لا يوجد أي خرق أمني خلال الزيارة"، لافتاً إلى أن "الجهد الاستخباري كان مميزاً".

وأعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، يوم الخميس، مشاركة أكثر من 20 مليون زائر في إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة هذا العام بينهم 5 ملايين من الأجانب.

 

 

وبدورها، أعلنت محافظة ميسان، الجمعة، انطلاق أكثر من (90) عجلة لنقل الزائرين من ميسان إلى محافظة كربلاء المقدسة مجاناً لأداء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال محافظ ميسان علي دواي: إن" العجلات تسير وفق خطة تتضمن التنسيق مع الأجهزة الأمنية والدوائر الخدمية لتقديم الدعم والإسناد وتأمين انسيابية حركة العجلات وتوفير الوقود لها، وكذلك تأمين كميات من العصائر والألبان والمياه للزائرين ولمواكب الخدمة، مع توفير (1000) قالب ثلج سيتم توزيعها على المواكب الحسينية في مدينة كربلاء المقدسة".

وأضاف أنه"سيتم تأمين العجلات لعودة الزائرين بعد انتهاء مراسيم الزيارة الأربعينية".

وبدوره، أعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، الخميس، إحصائية خاصة بعدد المواكب الحسينية المشاركة بإحياء مراسيم زيارة الأربعين لهذا العام، مبينة أن 12500 موكب تشارك في إحياء زيارة الأربعين بينها 300 موكب من دول أجنبية.

 

 

وقال رئيس القسم عقيل الياسري في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية ، إنه "لا يخفى على الجميع حجم المواكب التي وفدت إلى مدينة كربلاء المقدسة لإحياء الشعائر الحسينية وتقديم الخدمات المتنوعة للزائرين خلال الأربعين إذ شهدت الزيارة مشاركة مواكب عربية وأجنبية".