رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيسوس يقود هجوم آرسنال أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي

نشر
جابرييل جيسوس
جابرييل جيسوس

أعلن ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال التشكيل الأساسي لمواجهة برينتفورد، في المواجهة التي تقام في تمام الواحدة ظهرًا، على ملعب جريفين بارك، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023.

وجاء التشكيل الرسمي لآرسنال كالتالي:

حراسة المرمى: رامسديل

خط الدفاع: بن وايت، ساليبا، جابرييل، تيرني

خط الوسط:تشاكا، بارتي، فييرا

خط الهجوم: جابرييل جيسوس، ساكا، مارتينيلي

التشكيل الرسمي لآرسنال

ويتواجد أرسنال فى المركز الثانى برصيد 15 نقطة جمعها من الفوز فى 5 مباريات وخسارة واحدة، خلال 6 جولات خاضها في البطولة، ويحتل برينتفورد المركز التاسع برصيد 9 مباريات.

والجدير بالذكر أن فريق أرسنال سقط في فخ الهزيمة في الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإنجليزي، على يد مانشستر يونايتد الذي انتصر عليه بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ويعد فريق أرسنال المستفيد الأكبر من توقف بطولة الدوري الإنجليزي الأسبوع الماضي، حدادًا على وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا.

وتم تأجيل الجولة السابعة من منافسات بطولة الدوري الإنجليزي، والتي كان من المقرر إقامتها السبت والأحد والاثنين  الماضي على الترتيب، حدادًا على وفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وحسبما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية، فإن تأجيل الجولة السابعة من مسابقة "البريميرليج" يساعد أرسنال فى استعادة الثلاثي المُصاب إميل سميث رو وتوماس بارتي وريس نيلسون إلى لياقتهم الكاملة.

في سياق متصل، توج الإسباني ميكيل، أرتيتا المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، بجائزة مدرب شهر أغسطس في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

حيث فاز ميكيل أرتيتا مع الجانرز في جميع مبارياته الخمسة في أغسطس، وسجل لاعبوه 13 هدفًا واستقبلوا أربعة أهداف فقط.

وفاز آرسنال على كريستال بالاس وليستر سيتي وبورنموث وفولهام وأستون فيلا ، ليحتلوا قمة الشهر.
ويحتل آرسنال صدراة الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة. 

ميكيل هو ثاني مدرب مع آرسنال يفوز في أول خمس مباريات له في موسم الدوري الممتاز، حيث حقق أرسين فينجر هذا الرقم القياسي في موسمين متتاليين خلال حقبة المنكوبين 2003/2004.

في سياق متصل، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الأربعاء، موافقتها على تأجيل مباراة أرسنال ضد مانشستر سيتي، والتي كان مقررًا لها يوم 19 أكتوبر  الأول المقبل.

يأتي ذلك للسماح بإقامة مباراة أرسنال مع آيندهوفن باليوروبا ليج.