رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: قدمنا خدماتنا الطبية لأكثر من 100 ألف زائر ببغداد وكربلاء المقدسة

نشر
الأمصار

أعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة بالعراق، اليوم السبت، تقديمها الخدمات الصحية والطبية لأكثر من 100 ألف زائر من خلال المفارز الطبية التابعة لها في بغداد وكربلاء.
وقال مدير عام صحة بغداد الرصافة علاء المحمداوي، في بيان، إن صحة الرصافة نشرت اكثر من 20 مفرزة طبية في جانب الرصافة من بغداد لتقديم الخدمات الصحية للزائرين فضلا عن ارسال اكبر بعثة طبية الى محافظة كربلاء كإسناد طبي لتقديم الخدمة الصحية للزائرين.
وأضاف، أن المفارز الطبية قدمت خلال زيارة الأربعين الخدمات الطبية والصحية لنحو (107,877) زائرا في بغداد وكربلاء"، مشيرا الى أن "المفارز الطبية في بغداد استقبلت (14,100) مراجع طالب للخدمات الصحية، فيما قدمت البعثة الطبية في كربلاء الخدمات الصحية لنحو (93,777) زائراً في وقت نقلت عجلات الإسعاف 63 حالة مرضية الى المستشفيات.

أخبار أخرى.. 

العراق وسوريا يتفقان على توحيد المواقف في ملف حصص المياه

اتفق العراق وسوريا، اليوم السبت، على توحيد المواقف في ملف حصص المياه.

وقالت وزارة الموارد المائية في بيان، إنه "اختتمت في دمشق فعاليات الاجتماع الثنائي العراقي-السوري المشترك الخاص بإطلاق البرنامج الهيدرولوجي الدولي بنسخته التاسعة برئاسة وزير الموارد مهدي رشيد الحمداني ونظيره السوري الدكتور تمام رعد وحضور الوكيل الفني المخول بصلاحيات وزير البيئة جاسم عبد العزيز الفلاحي والقائم بالأعمال العراقي في دمشق ياسين شريف".

وأضافت إنه "تم التأكيد خلال الكلمات الختامية التي ألقاها السادة الوزراء على ضرورة استمرار العمل المشترك للوصول إلى النتائج المتوخاة والتنسيق المشترك وتوحيد المواقف للحصول على حقوق البلدين المائية في ظل نقص الايرادات المائية والتغيرات المناخية وبما يلبي متطلبات البلدين من المياه وضمان رفاهية شعبيهما".

وختم الاجتماع بتوقيع المحاضر المشتركة بين الجانبين والتي تضمنت أهم توصياتها تطبيق الإدارة المتكاملة للموارد المائية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتسخير التكنولوجيا والعلوم والبحوث ومواجهة الآثار المتطرفة للمناخ وأن يكون الاجتماع الثاني للبرنامج في العاصمة بغداد خلال الفترة القريبة المقبلة وفقاً للبيان.

وبدوره، أكد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، أن ملف المياه جزء لا يتجزأ من الأمن القومي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان،  أن "الرئيس صالح استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، حيث جرى بحث الأمن المائي والتحديات التي تواجه البلد".

وقال رئيس الجمهورية برهم صالح، بحسب البيان، إن "ملف المياه يمثل أولوية قصوى في البلد وجزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي"، مضيفاً أن "التغيرات المناخية الحادة تعصف بالبلاد والمنطقة والعالم".